“أبشر” توضح خطوات الاستفادة من خدمة اشتراطات الوالدين ، لقد اضافت تلك المنصة هذه الخدمة من أجل إنجاز معاملات أفراد العائلة، حيث أنها وفرتها لكي يتمكن أحد الأطراف (الأب أو الأم)، من الموافقة لإنجاز بعض خدمات الجوازات لأفراد العائلة، لمن هم دون ثمانية عشر سنة، عن طريق إصدار تجديد الجواز، ويأتي ذلك امتدادًا لتوفير أحسن الخدمات التي تعرضها المنصة للناس من أجل تسهيل إجراء المعاملات المرتبطة بهم دون الحاجة لمراجعة مقر الإدارات، وتوفيرًا لكل من الوقت والجهد ورفع جودة الحياة طبقًا لرؤية السعودية سنة 2030، وعن طريق السطور التالية سوف نقدم لكم خطوات الاستفادة من الخدمة بالتفصيل.

“أبشر” توضح خطوات الاستفادة من خدمة اشتراطات الوالدين

لقد أوضحت تلك المنصة خطوات الاستفادة من خدمة اشتراطات من أجل إتمام معاملات أفراد العائلة عن طريق تحديث أو إصدار الجواز، وإصدار التصريح هي، في البداية التوجه لهذه المنصة من خلال الرابط.

ثم قم بالضغط علي خانة خدماتي، بعد ذلك قم بتحديد خدمات من اللائحة المنسدلة، ثم قم بانتقاء الجوازات، بعد ذلك قم بتحديد خانة “اشتراطات الوالدين بشأن اخذ موافقتهم”.

منصة أبشر الإلكترونية السعودية

هي عبارة عن نظام تم إصداره بواسطة وزارة الداخلية الموجودة في السعودية يوفر للأشخاص السعوديين وكذلك للمقيمين إجراء المعاملات المتعلقة بهم دون الحاجة لمراجعة الإدارات.

يصل بين كل القطاعات الحكومية بشكل إلكتروني، يخدم التطبيق واحد وعشرين مليون شخص مشترك ويقدم أكثر من مائة خدمة إلكترونية، كما أنه يقدم الخدمات بشكل مجاني على مدار الأربعة وعشرين ساعة.

أسهمت تلك المنصة في رفع جودة الحياة للناس وسهلت الوصول للخدمات المقدمة، عن طريق الربط مع أكثر من ثمانين جهة حكومية وخاصة، مما أدى لتقديم ثلاثمائة وثلاثين خدمة آمنة، من خلال تعاملات إلكترونية.

اقرأ أيضًا: منصّة أبشر- خطوات الاستفادة من خدمة اشتراطات الوالدين لإنجاز معاملات أفراد الأسرة

تصريح السفر لمن هم أقل من 18 عاما

عند رغبة الشخص في استخراج تصريح السفر لأبناء فيما دون ثمانية عشر عامًا، يجب أخذ موافقة أحد الأهل الوالد أو الأم من أجل إتمام التصريح، هذا طبقًا للقوانين الخاضعة للمديرية العامة للجوازات، لذلك إتاحة وزارة الداخلية إمكانية أخذ الموافقة بشكل إلكتروني ضمن خدمات المنصة من أجل إصدار تصريح السفر.

إصدار وتجديد جواز السفر الإلكتروني

وبوقت سابق لقد صرحت المديرية العامة عن إتاحة دفع المدفوعات الحكومية لخدمة إصدار وكذلك تحديث جواز السفر من خلال تلك المنصة، بجانب ذلك قنوات السداد المصرفية الأخرى، وبدورها قامت المنصة بتوضيح الخطوات التي لا بد من إتباعها من أجل الاستفادة من تلك الخدمة كما على النحو التالي:

  • أولًا قفي البداية التوجه إلى تلك المنصة الإلكترونية.
  • بعد ذلك قم بالضغط على لائحة الخدمات، ومن بعد ذلك قم باختيار “خدمة المدفوعات الحكومية”.
  • ثم قم باختيار سداد رسوم جديدة.
  • بعد ذلك قم بانتقاء “قطاع الجوازات في تفاصيل السداد”.
  • حدد الخدمة التي تريد تنفيذها سواء اذا كانت إصدار جواز أو تحديث جواز.
  • بعد ذلك قم بتحديد المستفيد واختبار فترة الحواز.
  • حدد كيفية الدفع عن طريق احدي الوسائل المتاحة، ولكن ينبغي سداد قيمة المخالفات المرورية عند وجودها عبر قنوات المصارف المحلية المتوفرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *