التخطي إلى المحتوى

أخبار الطقس غداً الخميس ، قال السيد الدكتور “محمد شاهين”، المدير الخاص بمركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تلك الظاهرة الجوية التي تعتبر من الظواهر الأكثر تأثيرا حتى نهاية الأسبوع الحالي، حيث أنها تتمثل في الشبورة المائية، والتي قد تصل لحد الضباب في أربعة مناطق بجمهورية مصر العربية، وهو ما سوف يعيق الرؤية بالطرق المختلفة وذلك لأقل من 100 متر ببعض الأماكن.

أخبار الطقس غداً الخميس

أضاف الدكتور “شاهين”، المدير الخاص بمركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال تصريحات له…” أن حالة الجو تشهد حالة من الاستقرار التام، في ظل وجود للشبورة المائية وإرتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال أوقات النهار”.

وتابع أيضاً خلال تصريحاته بإلقاء النصيحة لعامة الناس من أجل سلامتهم.. قائلاً…” خلال فترات الليل تنخفض درجات الحرارة بمتوسط 10 درجات على الأقل عن الدرجات العظمى، لذلك ننصح بارتداء الملابس الشتوية في الليل خاصة الأطفال.

تابع شاهين أن استقرار الأحوال الجوية يعني وجود هدوء في سرعات الرياح وظهور للرطوبة المحبوسة في الأرض وليست في طبقات الجو العليا ما يؤدي لتكون الشبورة في الصباح الباكر”.

ووجه العديد من النصائح لسائقي السيارات وخاصة في الصباح الباكر، ومنها الالتزام بكافة تعليمات المرور وترك مسافة مع السيارات الأمامية، كما يفضل السفر على الطرق الزراعية البعيدة عن المسطحات المائية بعد الساعة التاسعة صباحاً، بدلا من الطرق الصحراوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *