التخطي إلى المحتوى

شهدت محلات الصاغة وأسواق بيع المعدن الأصفر النفيس في مصر تراجعا في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بقيمة وصلت نحو 4 جنيهات للجرام الواحد ، خلال تعاملات اليوم 17 نوفمبر 2020، مقارنة بأسعار أمس، إذ سجل سعر جرام الذهب عيار 21 تراجعا اليوم إلى 821 جنيهًا مقابل 825 جنيهًا، أمس، وذلك بعد هبوط أوقية الذهب من 1891 إلى 1888 دولار، وكانت أسعار الذهب في مصر ارتفعت نحو 3 جنيهات للجرام، خلال تعاملات أمس الاثنين، وننشر في السطور التالية الأسعار بالتفصيل وفقا لآخر المستجدات في السوق المحلي.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

ووفقا لما هو متداول في سوق الذهب المحلي حتى توقيت نشر هذا التقرير، جاءت الأسعار كالتالي:

  • سجل سعر الجرام عيار 24 نحو 948 جنيهًا
  • بلغ جرام الذهب عيار 21 اليوم إلى 821 جنيهًا
  • كما هبط سعر الجرام عيار 18 خلال تعاملات اليوم لـ 703 جنيهات.
  • فيما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 6568 جنيهًا.
  • أوقية الذهب سجلت 1881 دولار.

سوق الذهب

وتعبر الأسعار المعلنة عن سعر جرام الذهب بدون إضافة المصنعية والدمغة، والمصنعية بمثابة سعر التشكيل أو التصنيع للقطعة الذهبية، وتختلف باختلاف نوع وعيار المشغولات.

وفي السياق، نذكر أن السوق العالمي يشهد تراجعا في سعر الأوقية، إذ وصلت 1880 دولارا، وكانت تراجعت أمس  إلى 1888 دولارا للأوقية بختام جلسة  الاثنين، وذلك قبل أن ترتفع اليوم نحو 0.07 دولارات إلى 1890.2 دولار للأوقية في تمام الساعة 12:25 ظهرا بتوقيت القاهرة، وفقا لوكالة بلومبرج.

لقاح كورونا

ووفقا لما صرح به أمير رزق عضو شعبة الجواهيرجية، من المتوقع أن يحدث تراجع كبير في الأسعار خلال الفترة المقبلة.

كذلك يعزز هذا التوقع خاصة إعلان إحدى الشركات، عن انتاج لقاح كورونا.

وتضمن الإعلان ان نتائج التجارب كانت إيجابية، وقرب عملية الحصول على موافقة من منظمة الصحة العالمية، على انتاج اللقاح ثم توزيعه على مستوى العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *