التخطي إلى المحتوى

لأقل مستوى لها منذ شهور تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020، ليسجل العدن الأصفر تراجعا بنحو 26 جنيها، متأثرًا بالانهيارات العالمية للذهب، حيث فقد حتى التعاملات المسائية نحو 30 دولاراً، ما أدى إلى تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند مستوى 1809.10 دولارات للأوقية، وسط تفاؤل بمزيد من الانخفاضات في نهاية العام الجاري، ولهذا يقدم لكم موقع دليل الوطن آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر، والموعد المناسب للشراء.

تراجع أسعار الذهب في مصر

وفق لآخر تحديث لأسعار الذهب في مصر خلال التعاملات المسائية، انخفضت الأسعار بشكل خالف التوقعات، إذ سجل عيار 21 في أسواق الصاغة نحو مستوى 785 جنيها، مقارنة بنحو811 أمس الاثنين في نهاية التعاملات. ليحقق أقل سعر له منذ شهر يوليو الماضي، أمام باقي الأسعار فجاءت على هذا النحو:

  • سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو: 900.5 جنيه، مقارنة بنحو 926.75 جنيه أمس.
  • أيضا انخفض جرام الذهب عيار 18 ليسجل نحو 675.5 جنيه، مقارنةبـ 695.25 جنيه أمس.
  • فقد سعر الجنيه الذهب في مصر نحو 184 جنيها، ليسجل نحو 6304 جنيهات.

وفي السياق يتوقع خبراء الذهب أن يتراجع سعر جرام الذهب 100 جنيه كاملة.

أسعار الذهب عالميا

وعلى الصعيد العالمي هبطت أيضا أسعار المعدن النفيس، مع توجه المستثمرين نحو الأصول عالية المخاطر،  تزامنا إعلان وجود لقاح فيروس كورونا، وبدء إجراءات انتقال السلطة للرئيس الأمريكي الجديد جون بايدن، وجاءت أسعار الذهب عامليا على هذا النحو:

  • انخفضت الأسعار عالميا  بنحو30 دولاراً
  • أيضا تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند مستوى 1809.10 دولارات للأوقية.
  • انهارت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر لمستوى 1807.80 دولار للأوقية.

موعد الشراء

كشفت شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة عن أن رضاء المستهلكين عن أسعار الذهب أمر غير وارد لأن الذهب كلما ارتفع سعره زاد الإقبال على شرائه.

ولفتت إلى أن التراجع في أسعار الذهب سيؤدى إلى مزيد من الترقب لدى المستهلكين لانخفاض الأسعار. ولا يكون هناك طلب على الذهب في تلك الفترة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *