التخطي إلى المحتوى

عندما تتعرض البشرة لتراكم العيوب والشوائب والأوساخ يفضل الاستعانة بالطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من العيوب والشوائب التي تتراكم بالبشرة وبالتالي يظهر بها حب الشباب وكثير من المشكلات الأخرى التي يتم معالجتها بالطرق الطبيعية.

وصفات طبيعية لتنقية وتنظيف البشرة

الوصفات الطبيعية يقوم باستخدامها الكثير من الأشخاص حيث أنها مفيدة جداً لصحة البشرة ولا تترك أي أثار جانبية ومنها الآتي:

وصفة عصير الليمون وعصير البرتقال:

تكون من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تنظيف البشرة وتخلصها من جميع العيوب والشوائب العالقة بها، فقط قومي بمزج ملعقة من عصير الليمون وملعقة من عصير البرتقال ثم عليكِ بإضافة كوب من اللبن، بعد ذلك يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض ووضع الخليط على البشرة وتترك لعدة دقائق ثم يتم غسيل البشرة بالماء الفاتر والصابون.

وصفة الحليب وماء الورد:

يتم استخدام تلك الوصفة لتنظيف البشرة بطريقة طبيعية فما عليكِ إلا أن تقومين بوضع قطعة نظيفة من القطن بالحليب وتمريرها على الوجه وغمر قطعة أخرى من القطن بماء الورد ثم يتم تنظيف البشرة بالماء الفاتر.

وصفة السكر والليمون:

تعد من الوصفات التي تقوم بتقشير البشرة وتخلصها من خلايا الجلد الميت حيث يتم استخدامها عن طريق تقطيع حبة من الليمون لشرائح وإضافة القليل من السكر عليها ثم ابدئي بتدليك البشرة بشرائح الليمون والسكر لعدة دقائق ثم قومي بتنظيف البشرة بالماء وقومي بتكرارها مرتين كل أسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *