أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت عن موعد إجازة منتصف العام الدراسي الأول للعام 2023 مؤخرًا، وكانت وزارة التربية والتعليم قد بدأت في استعدادات دخول الفصل الدراسي الثاني وذلك عن طريق الإعلان عن التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني لجميع مراحل التعليم المختلفة، والذي يتضمن مواعيد العطل الدراسية الرسمية وموعد اختبارات ختام العام الدراسي 2023 لمراحل التعليم الأساسي والجامعي.

موعد إجازة نصف العام الدراسي

ينتظر طلاب وطالبات دولة الكويت بدأ إجازة منتصف العام الدراسي لعام 2023، وذلك بعد انتهائهم من آداء اختبارات الفصل الدراسي الاول للعام 2022-2023 لجميع مراحل التعليم الابتدائية والمتوسطة والثانوية والجامعة.

وأيضًا تشمل إجازة منتصف العام الدراسي الأول منسوبي وزارة التربية والتعليم من المدرسين والمدرسات والموظفين في الوزارة وادارات التربية والتعليم.

وتبدأ إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول الذي حددتها الوزارة يوم 22 من شهر يناير الجاري للعام 2023 وتستمر لمدة عشرة أيام لجميع مراحل التعليم المختلفة ما عدا المرحلة الابتدائية حيث تمتد اجازتها لمدة 30 يومًا.

موعد العودة للفصل الدراسي الثاني

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد بدء الفصل الدراسي الثاني للتعليم الأساسي الذي يشمل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي، والتعليم العالي الجامعي.

وكان الإعلان عن موعد الفصل الدراسي الثاني في الكويت جاء متضمنا مع موعد نهاية إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول.

وكانت وزارة التربية والتعليم في الكويت قد قررت ان تنتهي الاجازة الخاصة بنصف العام الدراسي الأول في يوم 2 من شهر فبراير القادم لعام 2023 لتبدأ بعده الدراسة للفصل الدراسي الثاني في يوم 5 فبراير 2023 الموافق ليوم الأحد.

ليبدء الطلاب والطالبات في مراحل التعاليم المختلفة في العودة إلى مقاعد الدراسة مرة أخرى بعد إجازة متوسطة الطول ساعدتهم على الاسترخاء.

كذلك يعود العاملين في مجالات وزارة التربية والتعليم الكويتية إلى أماكن عملهم للبدء في تنظيم الفصل الدراسي الثاني من السنة الدراسية 2023.

اقرأ أيضًا: نتائج الصف الثاني عشر في الكويت 2023

موعد نهاية السنة الدراسية 2023

اما بخصوص موعد نهاية الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام الدراسي 2023 في دولة الكويت على حساب التقويم الرسمي لدولة الكويت في يوم الاثنين 5 يونيو 2023.

الاجازات الرسمية خلال الفصل الدراسي الثاني في دولة الكويت

تتعدد أيام الاجازات الرسمية الموجودة في الفصل الدراسي الثاني لطلاب وطالبات دولة الكويت، ومن أهم تلك الأيام ما يلي:

 

         الشهر            التاريخ  العطلة الرسمية
فبراير 18 الاسراء والمعراج
فبراير 25 العيد الوطني
فبراير 26 عيد التحرير
أبريل 23-21 عيد الفطر
يونيو 28 وقفة عرفة
يونيو 1-29 عيد الأضحى
يوليو 19 رأس السنة الهجرية
سبتمبر 28 المولد النبوي

وبعد معرفة مواعيد الاجازة الرسمية لنهاية الفصل الدراسي الأول في الكويت لعام 2023 بدأ الطلاب وذويهم للاستعداد لقضاء العطلة كفترة نقاهة لما بعد اختبارات الفصل الدراسي الأول والضغط النفسي الذي يشعر به الطلاب وأولياء أمورهم من أجل التشجيع والدعم النفسي قبل بدء العودة للمقاعد الدراسية من أجل بدء الفصل الدراسي الثاني، كما أن الجميع الآن في انتظار ظهور النتائج الخاصة بالاختبارات للاطمئنان على مستواهم الدراسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *