يسأل الجميع كل يوم على اسعار الذهب اليوم، وذلك بعد زيادة الأسعار حول العالم، وأصبح العالم في حالة ركود اقتصادي، فسعر الذهب أصبح كل يوم برقم جديد، ولذلك يتابع عشاق الذهب الأسعار حتى يعرفوا السعر وإلى أسعار السوق في كل نوع وكل عيار، ويعتبر الذهب من السلع المؤثرة في سوق العمل، وله أهمية كبيرة في حياة الجميع وفي الاقتصاد العالمي.

اسعار الذهب اليوم

اسعار الذهب اليوم الثلاثاء 2023/1/17
اسعار الذهب اليوم الثلاثاء 2023/1/17

 

الذهب عنصر هام يتم استخدامه في العديد من الأشياء وهناك الكثير يحب استخدامه في الزينة خاصًة النساء تحب أن ترتديه،  وبالطبع يختلف سعر الذهب من كل عيار لأخر، وكل يوم يكون هناك سعر لكل عيار.

والذهب له عشاق ومحبين حول العالم، ويتابع أولئك العشاق الأسعار بشكل يومي لمعرفة أسعار الذهب اليوم، وتخلف الأسعار في كل عيار بالسعر المصري غير الدولار الأمريكي.

اقرأ أيضًا: اسعار الذهب اليوم

أسعار عيار الذهب في مصر

فعيار أربعة وعشرين في الذهب  يساوي في البيع ٢٠٦٣ جنيه مصري، وفي الشراء يكون سعره ٢٠٧٦ جنيه مصري، أما عيار اثنين وعشرين في الذهب يساوي في البيع ١٨٩١ جنيه مصري، وفي الشراء يساوي ١٩١٢ جنيه مصري.

عيار واحد وعشرين يساوي في البيع ١٨٠٦ جنيه مصري، وفي الشراء يساوي ١٨٢٥ جنيه مصري، أما عيار ١٨ في البيع يساوي ١٥٤٧ جنيه مصري، وفي الشراء يساوي ١٥٦٤ جنيه مصري 

عيار ١٤ يساوي في البيع ١٢٠٣ جنيه مصري وفي الشراء يساوي ١٢١٧ جنيه مصري، أما عيار ١٢ يساوي في البيع ١٠٣١ جنيه مصري وفي الشراء يساوي ١٠٤٣ جنيه مصري.

الأونصة يكون سعرها في البيع ٦٤١٥٥ جنيه مصري وفي الشراء ٦٤٨٦٦ جنيه مصري، أما جنيه الذهب في البيع يساوي ١٤٤٤٠ جنيه مصري، وفي الشراء يساوي ١٤٦٠٠ جنيه مصري.

وسعر كيلو الذهب اليوم يساوي في البيع ٢,٠٦٢,٨٥٧ جنيه مصري، أما في الشراء يساوي كيلو الذهب 2,085,714 جنيه مصري، وتكون تلك الأسعار بدون أي إضافة للمصنعية التى توضع في محلات الذهب.

الذهب 

من المعروف أن الذهب يكون من الفلزات التى يتم سحبها والطرق، وذلك الكلام يعني أنه يستطيع تشكيل الذهب بكل سهولة وصنعه في عدة أشكال، ويكون ذلك من خلال صهر الذهب، ويتم استخدامه في سك العملات المعدنية.

ويستخدم الذهب في صناعة الحلي، وتم التعبير عن الحضارات القديمة من خلال الذهب، وذلك تم توضيحه من خلال كل حضارة وكيف استطاعت تشكيل الذهب بطريقتها الخاصة.

ويلعب عنصر الذهب دور هام في كل دولة وفي اقتصادها العالمي، ويستطيع الذهب التأثير على السياسات النقدية، وتعتبر دولة الصين هي الدولة الأولى المنتجة للذهب.

وفي نهاية مقال أسعار الذهب اليوم، فلقد تكلمنا عن الأسعار المتواجدة في جمهورية مصر، ويتم تقديم تلك الأسعار على حسب سعر الجرام في سوق العمل، وكما قلنا فأن الذهب له تأثير كبير على سوق العمل، ويمكن متابعة أخبار أسعار الذهب بشكل يومي؛ لمعرفة سعر الجرام كل يوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *