افضل دعاء شهر رجب مكتوب تبدأ يداية أول أيام شهر رجب يقوم الكثير من المسلمين بالبحث عن الادعية خلال شهر رجب. حيث أنة يفضل ان يتم تردد الأدعية في أول ليلة ويوم من أيام هذا الشهر المبارك، ومن خلال مقالنا اليوم سنوضح لكم افضل دعاء شهر رجب مكتوب.

دعاء شهر رجب

يوجد فضل أدعية شهر رجب فقد قال ابن عمر رضي الله عنهم خمس ليال لا يرد فيهن الدعاء ليلة الجمعة. وأول ليلة من رجب وليلة النصف من شعبان وليلة العيد وليلة النحر.

أدعية النبي صلي الله علية وسلم في شهر رجب

  • اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبارك لنا في رمضان.
  • اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله”.
  • إلهي تعرض لك في هذة الليلة المتعرضون وقصدك القاصدون. وأمل فضلك. ومعروفك الطالبون ولك في هذة الليلة نفحات وجوائز. وعطايا ومواهب ثمن بها علي من تشاء من عبادك وتمنعها ممن لم تسبق له العناية منك، وها أنا ذا عبدك الفقير إليك المؤمن فضلك. ومعروفك فأن كنت يا مولاي تفضلت في تلك الليلة على أحد من خلقك وجدت عليه بعائدة من عطفك فصل علي سيدنا محمد وآلة وصحبة وجد علي بطولك ومعروفك يارب العالمين.

أدعية لشهر رجب

  • ربي بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا شهر رمضان وأعنا علي الصيام والقيام وحفظ اللسان. وغض البصر ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش.
  • اعصمني من كل سوء ولا تأخذني علي غرة ولا غفلة ولا تجعل عواقب أمري حسرة وندامة.
  • يا من أرجوه لكل خير. وأمن سخطه عند كل شر يا من يعطي الكثير بالقليل يا من يعطي من سألة يا من يعطي من لم يسأله. ومن لم يعرفه رحمة منه أعطني بمسألتي إياك جميع خير الدنيا وجميع خير الأخرة. وأصرف عني بمسألتي إياك جميع شر الدنيا وشر الآخرة فانة غير منقوص ما أعطيت وزدني من فضلك ياكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *