التخطي إلى المحتوى

تسريبات امتحانات الثانوية العامة، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النقاب عن حقيقة ما تم تداوله على بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسريب صفحات وصور من امتحانات الثانوية العامة اليوم الأحد لطلاب شعبتي العلمي علوم والأدبي.

حيث أكدت غرفة العمليات المركزية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على انه لا صحة لما تم ترديده في الساعات الأولى من اليوم بشأن تسريب صور للامتحانات التي يؤديها طلاب الشعبتين اليوم الاحد، مؤكدة على أنه ليس هناك أية علاقة بين هذه الصور المتداولة والامتحانات التي يؤديها الطلاب اليوم، مشيرة إلى أنها ربما تكون صورا لامتحانات الثانوية العامة بالأعوام السابقة فقط.

ومن جانبهم فقد بدأ طلاب الثانوية العامة صباح اليوم الاحد الموافق 19 يوليو 2020، في أن يتوافدوا على اللجان الخاصة بالامتحانات في مختلفة محافظات الجمهورية، من أجل أداء امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم، والرياضيات البحثة “التفاضل والتكامل” لشعبة علمي رياضة، ومادة علم النفس وعلم الاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

كما طالبت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور ألا ينساقوا وراء هذه الشائعات التي تطلقها مثل هذه الصفحات، والتي من شأنها أن تثير الخوف والفوضى بين الطلاب.يذكر أن امتحانات الثانوية العامة قد انطلقت الأحد الماضي وسط مجموعة كبيرة من الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعدتها الوزارة.

حيث اتخذت الوزارة عدد من الإجراءات من أجل التأمين، كان على رأسها تقليل عدد الطلاب في اللجان العرفية بالمدارس حتى يصبح 14 طالبا فقط في كل لجنة، مع مراعاة المسافات بين الطلاب أثناء الامتحان، وكذلك ترحيل الامتحان أو موعد بدئه إلى الساعة 10 صباحا.

كما تستمر الامتحانات حتى 21 يوليو، ويصل عدد الطلاب المتقدمين إلى 667 ألفا و315 طالبا/طالبة وعدد لجان حوالي 2216 لجنة سير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *