التخطي إلى المحتوى

بعد أيام قليلة على إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الفنية، بدأ العديد من طلاب تلك المرحلة السعي والبحث عن كليات مناسبة لهم خاصة الحاصلين منهم على درجات مرتفعه .

وتعد تلك المرحلة بمثابة تحديد المستقبل خاصة وأن الجامعة أو الكلية التي سيختارها الطالب هي من ستكون مستقبله على الأغلب فيما بعد لذا يكون التدبر والحرص هو السائد في تلك الخطوة.

وعادة ما يظهر تنسيق الدبلومات الفنية بعد انتهاء تنسيق الثانوية العامة والذي عادة ما ينتهي في منتصف أغسطس ليبدأ بعدها مباشرة تنسيق الدبلومات الفنية والذي يستمر لمدار أسبوع، وتحديدا في شهر أغسطس أيضا.

ويبدأ الطلاب في البحث عبر بوابة الحكومة المصرية تلك البوابة التي أنشأت خصيصا من أجل تلقي طلبات تنسيق طلاب المرحلة الثانية بأشكالها المختلفة بالإضافة إلى الثانوية الأزهرية.

وقد أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووفقا للقرار الجمهوري الصادر برقم 72 لسنة 2019 والمخصص بإنشاء الجامعات التكنولوجية، فإن تلك الجامعات سوف تمنح درجات علمية تبدأ من الدبلوم العالي فوق المتوسط وبكالوريوس التكنولوجيا والماجيستير المهني والدكتوراة المهنية في التكنولوجيا، على أن تبدأ الدراسة في ثلاث جامعات قويسنا وبني سويف والقاهرة الجديدة.

وسيتم البدء في سبتمبر المقبل للطلاب الحاصلين على الدبلوم الفني نظام الثلاث سنوات وطلاب الثانوية العامة لكن بعد اجتياز اختبارات القبول.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية بكآفة أشكالها الصناعي والتجاري والزراعي والتمريض قبل عدة أيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *