من أهم الخدمات الإلكترونية التي قدمتها مؤخرًا حكومة عمان تيسيرًا على المواطنين والمقيمين بها خدمة تسجيل الاعتراض على مخالفات السير الأردن 2023 إلكترونيا موقع أمانة عمان الكبرى حيث تم التصريح بانتهاء تسليم أي طلبات اعتراض مخالفات السير “اليدوية” إلى المحكمة بعد ذلك، وللمزيد من التفاصيل عن بداية موعد التسجيل، ورابط التسجيل تابعوا معنا.

تسجيل الاعتراض على مخالفات السير الأردن 2023 إلكترونيا
تسجيل الاعتراض على مخالفات السير الأردن 2023 إلكترونيا

تسجيل الاعتراض على مخالفات السير الأردن 2023 إلكترونيا موقع أمانة عمان الكبرى

لا شك أن تسجيل الاعتراض على مخالفات السير بالمحكمة كان عائقاً كبيراً للمحاكم لما يتسبب لها من تكدّس الأعمال لديها، لا سيّما الازدحام المروري المتفاقم أمامها، ناهيك عن الجهد والعناء الذي يحل بالمواطن إلى أن يسجل اعتراضه.

بينما اليوم ومنذ إعلان حكومة عمان عن بدء العمل بتسجيل الاعتراض على مخالفات السير الإلكترونية منذ صباح 15 من كانون الثاني 2023 ويعد هذا التاريخ هو إعلاناً رسمياً لعدم قبول أي أوراق اعتراض بعد ذلك بالمحكمة.

رابط تسجيل الدخول إلى أمانة عمان الكبرى لتسجيل اعتراض السير

يبحث الكثيرين عن رابط تسجيل الدخول إلى أمانة عمان الكبرى لتسجيل اعتراض مخالفات السير إليكم الرابط المباشر للموقع.

حيث أصبح الآن متاحاً لكل للمواطنين والمقيمين الدخول إلى موقع أمانة عمان الكبرى، ومن خلاله يستطيعون تسجيل اعتراضاتهم على مخالفات السير إلكترونيا، فقط من خلال الضغط على نافذة: تسجيل اعتراض.

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة المخالفات المرورية عبر الإنترنت 2022

لماذا تسجيل اعتراض مخالفات السير الكترونيًا

توجهت حكومة عمان إلى تسجيل اعتراض مخالفات السير الكترونيًا كما مهدت الأنظمة لكي تستقبل في البداية  حوالى 600 طلباً لتسجيل اعتراض السير في اليوم الواحد، حيث يهدف التسجيل الالكتروني إلى ما يلي:

  • تحديد موعد لمقدم طلب الاعتراض، كي يذهب فيه إلى المحكمة حيث يقتضي قانون تنظيم السير أن يكون الشاكي باعتراض مخالفات السير، في مواجهة القاضي بالمحكمة.
  • يقوم بتخفيف وتنظيم عمل المحكمة بدلاً من تكدس المواطنين وأوراقهم بداخلها.
  • تخفيف الازدحام والتكدس المروري، حيث كان طريق المحكمة دائم الزحام والمشاحنات لأجل الوصول إلى المحكمة كي يتم تقديم اعتراضات مخالفات السير اليدوية.

أهم مميزات تسجيل مخالفات السير إلكترونيا

لعل خطوة تسجيل المخالفات الكترونيا عبر موقع أمانة عمان الكبرى قد أثلج قلوب الكثيرين وأسعدهم لما له من مميزات تعود على الجميع ومن أهمها:

  • توفير الوقت والجهد على المواطن أو المقيم ، فبدلاً من المعاناة كي يصل للمحكمة فقط لتسليم طلب اعتراض السير، أصبح بضغطة زر على الموقع يقدم طلبه في ذات اللحظة.
  • كما يسّرت تلك الخطوة الطريق المروري في طريق المحكمة، حيث أصبحت هناك سيولة مرورية ملحوظة.

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم رابط تسجيل الدخول إلى أمانة عمان الكبرى لتسجيل اعتراض مخالفات السير كما تحدثنا معكم عن موعد بدء التسجيل، وكذلك الهدف من التسجيل الالكتروني للمخالفات، إلى جانب حديثنا عن مميزات خطوة التسجيل الالكتروني لاعتراض مخالفات السير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *