التخطي إلى المحتوى

تسجيل الصف الاول في نظام نور ، يتوافد الكثير من أولياء إلى المنصة المختصة بأمور التعليم في المملكة العربية السعودية، وقد قامت وزارة التعليم السعودي بفتح باب تسجيل الصف الاول في نظام نور من اليوم الإثنين الموافق 22 من يونيو، والذي يوافق بالتاريخ الهجري 1 ذي القعدة والجدير بالذكر أن وزارة التعليم كانت قد أخرت عملية تسجيل الصف الاول في نظام نور نتيجة للأوضاع الحرجة التي تمر بها المملكة جميع البلاد، حتى أعلنت اليوم عن بدأ التقديم إلى جميع الطلاب.

التسجيل في نظام نور برقم الهوية
تسجيل الصف الاول في نظام نور

تسجيل الصف الاول في نظام نور 1441

تتيح المنصة تسجيل الصف الاول في نظام نور عبر الحساب الخاص بولي الأمر، وفي حالة عدم إمتلاك حساب يمكن إنشاء حساب جديد حتى يستطيع إتمام عملية التسجيل في نظام نور، ويعد هذا الموقع هو الوحيد المختص في تسجيل الصف الاول في نظام نور ولا يوجد تقديم ورقي في هذه الأيام، ويجب التأكد من إدخال المعلومات الخاص بولي الأمر صحيحة وكذلك معلومات الطفل المراد إضافته.

طريقة التسجيل في نظام نور

  • في البداية الدخول إلى رابط نظام نور
  • كتابة الأسم الخاص بالمستخدم
  • إدخال كلمة السر الصحيحة
  • الرمز الظاهر في الصورة تكتبه في الخانة المخصصة له
  • الضغط على الزر الأبيض تسجيل الدخول

مقالات مشابهة: رابط التسجيل في نظام نور noor Register للصف الاول الابتدائي ورياض الاطفال

تسجيل الطلاب المستجدين في موقع نور

بعد تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد عبر إدخال المعلومات الخاصة بالأب أو الأم، يبدأ عملية تسجيل الصف الاول في نظام نور وذلك عبر خانة تسجيل الأبناء الموجودة في حساب ولي الأمر، ثم إختر تسجيل طالب جديد وقم بملئ البيانات المطلوبة وبعد ذلك الضغط على تسجيل، مع العلم أن الطالب الذي لم يكمل السن.

ويجب تقديم المستندات المطلوبة ورفعها على نظام نور وهي شهادة الميلاد التي تخص الطفل، كرتي التطعيمات والعائلة للسعوديين، وفي حال كان الطالب غير سعودي الجنسية فيجب إرفاق إقامة الطالب وولي الأمر.

مقالات مشابهة: لينك التسجيل في نظام نور noor 1442 برقم الهوية تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الاول الإبتدائى

وقامت وزارة التعليم هذا العام بوضع إستثناء في المرفقات التي يرفعها ولي الأمر على نظام نور، وهي استمارة الكشف الطبي نتيجة الظروف الحالية التي تمر بها السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *