التخطي إلى المحتوى

خلال الفترة الأخيرة وبعد أن بات الكثيرون يخافون من النزول من بيوتهم والتوجه إلى المصالح الحكومية من أجل قضاء حاجاتهم مما يضطرهم إلى الوقوف في طوابير المصالح الحكومية والتزاحم والاختلاط بعدد كبير من المواطنين، أصبحت عملية البحث عن طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي إلكترونيا أمرا يشغل بال الكثيرين، بدلا من الذهاب إلى مكاتب الاحوال المدنية أو السجلات لاستخراجها، وخلال السطور القادمة سنقدم لك كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي من المنزل إلكترونيا وتوصيلها إلى باب منزلك بعد الانتهاء منها.

واستمرارا للخدمات والجهود التي تبذلها الحكومة المصرية من أجل أن تخفف من التزاحم والاحتشاد للمواطنين أمام المنافذ والمصالح الحكومية والسجلات الخاصة بالأحوال المدنية، فقد أصبح سهلا للغاية أن تقوم بتجديد بطاقتك وأنت في منزلك مع دفع رسوم لا تتعدى الـ 100 جنيه وتصلك بطاقتك إلى منزلك في الموعد الذي سيتم تحديده.

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي إلكترونيا من المنزل

  1. الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية وتحديدا الأحوال المدنية، ثم إنشاء حساب رسمي عليه.
  2. ستجد أمامك اختيارات متعددة يمكنك من خلالها أن تختار “خدمات المواطنين” وتحديدا خانة “بطاقة الرقم القومي” من خلال اختيار من قائمة الموضوعات
  3. ستظهر أمامك صفحة خاصة بالبيانات التي يجب أن تتبع الخطوات الخاصة بملئها.
  4. الصفحة الخاصة بالبيانات ستجد بها “سلة طلبات” واختيار بطاقة الرقم القومي منها.
  5. ادخل بياناتك الشخصية في سلة الطلبات هذه وهي الاسم والسن والوظيفة واسم الأم.
  6. ثم بعد ذلك ادخل بقية البيانات الخاصة بك ومن خلالها سيظهر نوع الوثيقة التي تريد عملها هل بدل فاقد أو تجديد للبطاقة. ثم البريد الإلكتروني والهاتف والعنوان وغير ذلك.
  7. اختر نظام الدفع، سواء إلكترونيا أم عند الاستلام.
  8. وستستلم البطاقة في حوالي 72 ساعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *