توزيع درجات مادة الهندسة الشهادة الإعدادية 2023 الفصل الدراسي الأول، يهتم الطلاب بمعرفته ويودون التعرف على الدرجة المخصصة لكل سؤال ليمكنهم حساب درجتهم في الرياضيات، حيث تضاف درجة الهندسة إلى الجبر والإحصاء ويكون الناتج هو مجموع مادة الرياضيات في الفصل الدراسي الأول، ويتكرر الأمر في الفصل الدراسي الثاني، وبعد ذلك يتم جمع درجات الترمين معا، ويتحدد مجموع المادة كلها، وهي ضمن المواد التي تضاف إلى المجموع، كما يتم إضافة مواد  اللغة العربية والعلوم، واللغة الإنجليزية، أيضا بنفس الطريقة وجمعها ويحتسب المجموع الكلي للطالب الذي يتحدد على أساسه التقديم في الثانوي.

توزيع درجات امتحان الهندسة الشهادة الإعدادية 2023

وكانت بدأت امتحانات الصف الثالث الإعدادي في النصف الثاني من شهر يناير الجاري وتبعا للجداول التي وضعتها كل محافظة ثم اعتمدها المحافظون ومديري المديريات التعليمية. المديريات التعليمية. و ننشر للطلاب توزيع درجات امتحانات  الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأول كما حددتها وزارة التربية والعليم  للمواد التي تدخل في المجموع الكلي للفصلين الدراسيين الأول والثاني كالتالي:

  • توزيع درجات الرياضيات تحسب من 60 درجة للترمين، الهندسة من 30، والجبر والإحصاء من 30، و النجاح من 30 في الفصلين الدراسيين معا.
  • مادة  اللغة العربية للفصلين الدراسيين،  80 درجة،  بينما درجة النجاح للترمين معا من 40 درجة.
  • أما درجات الدراسات الاجتماعية الكلية: 40 درجة، و النجاح من 20.
  • مادة اللغة الإنجليزية: مجموعها من 60 درجة للفصلين معا، والنجاح  آخر العام للترمين من 30.
  • وأخيرا، مادة العلوم تحتسب  من 40 درجة، و النجاح من 20.
  • كما حددت الوزارة المجموع الكلى لاختباري الفصلين الدراسيين الأول والثاني : 280 درجة، والنهاية الصغرى في العام كله من 140.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي

قدم موقع دليل الوطن توزيع درجات الشهادة الإعدادية امتحان الشهادة الإعدادية 2023 مادة الرياضيات، الهندسة. ونعرض نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالاسم ورقم الجلوس في جميع المحافظات برابط سريع مجانا لجميع الطلاب. كما يمكن الاستعلام عن نتيجة 3 إعدادي من موقع وزارة التربية والتعليم بوابة التعليم الأساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *