جدول امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة شمال سيناء 2023 الترم الأول، لا زال الطلاب في مرحلة امتحانات الشهادة الإعدادية في كافة محافظات جمهورية مصر العربية لعام 2023 الترم الأول، وبالطبع هذه المرحلة ينتاب فيها الطلاب الكثير من القلق والتوتر بسبب هذه الامتحانات حيث أنهم يكونوا قلقين بسبب الدرجات التي يحصلون عليها وبالتالي هل تمكنهم من الالتحاق بالمرحلة الثانوية التي يرغبونها أم لا، فكل هذه التساؤلات تخطر ببال جميع الطلاب لذلك نود أن نطمئن كل طالب بأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا وأن من ذاكر جيدا سوف يجد نتيجة مذاكرته وحصاده.

ومما لا شك فيه أن الدولة قامت بالكثير من المجهودات المختلفة حتى تسير العملية الامتحانية بشكل جيد، حيث إنها قامت بوضع جميع الامتحانات في سرية تامة بحيث لا يمكن لأحد أن يسربها مهما كانت وظيفته كما أنها تشدد المراقبة على الطلاب بحيث لا يمكن السماح لأي طالب بالغش، وأكثر من ذلك فقد قامت به الدولة وبالطبع تشكر عليه كثيرا.

لذلك على الطالب فقط أن يذاكر دروسه جيدا وأن يتابع جميع البرامج التعليمية المختلفة التي يتم تقديمها على شاشات التلفزيون فهي مساعدة من الدولة للطالب حتى يتعرف على شرح جميع المواد بشكل مبسط وسهل على أيدي أفضل المتخصصين في المجال إضافة إلى ذلك يتم توضيح الكثير من النماذج التدريبية أيضا من خلالها ويجاب عليها الإجابات النموذجية التي يجب على الطالب الاطلاع عليها جيدا حتى يحل مثلها تماما في امتحانات آخر الترم، فيجب على الطالب أن يكون حريص للحصول على درجة أعلى من النصف بكثير لأن هذه مرحلة انتقالية لم تعتمد على درجة النجاح فقط بل على المجموع الكلي.

ومن المعروف أن المجموع الكلي الترم 140 درجة يتم تقسيمهم على خمس مواد وكذلك 140 درجة في الترم الثاني يتم تقسيمهم على خمس مواد أيضا ليصبح المجموع النهائي 280 درجة، ونتمنى الحظ الموفق للجميع وقدرة الحصول على مجموع عالي، فأنتم الجيل الذي نعتمد عليه كثيرا مستقبلا والذي يساعدنا على التقدم والنجاح فيما بعد، لذلك نتمنى من كل أسرة أن تساعد أولادها لتخطي هذه المرحلة التعليمية ونحن دائما معكم ونساندهم وندعمهم، وموفقين.

  • في ضوء التعرف على جدول امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة شمال سيناء لعام 2023 الترم الأول نود ذكر أن أول أيام الامتحانات يوم الإثنين الموافق 9 من شهر يناير لعام 2023 وأول مادة هي اللغة العربية ومادة التربية الدينية وامتحان اللغة العربية يبدأ من الساعة 9:00 صباحا حتى 11:30 صباحا أما التربية الدينية يبدأ من الساعة 12:00 مساء حتى الواحدة والنصف مساء.
  • ثم الامتحان يوم الثلاثاء الموافق 10 من شهر يناير في مادة العلوم والامتحان يبدأ من الساعة 9:00 صباحا حتى 11:00 صباحا وبعدها الامتحان في مادة الجبر والاحصاء والامتحان من الساعة 11:30 صباحا حتى الواحدة والنصف مساءا.
  • يوم الأربعاء هو ثالث أيام الامتحانات في مادة الهندسة وزمن الامتحان من الساعة 9:00 صباحا حتى 11:00 صباحا وبعد ذلك الامتحان في مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات وزمن الامتحان من الساعة 11:30 صباحا حتى 12 ونصف مساءا.
  • اليوم التالي هو يوم الخميس الموافق 12 من شهر يناير والامتحان في مادة اللغة الإنجليزية والزمن من الساعة 9:00 صباحا حتى 11:00 صباحا ثم الامتحان في التربية الفنية وزمن الامتحان من الساعة 11:30 صباحا حتى الواحدة والنصف مساءا.
  • وننتقل إلى آخر أيام الامتحانات يوم السبت في مادة الدراسات الاجتماعية وسوف يبدأ الامتحان من الساعة 9:00 صباحا حتى 11:00 صباحا، وبهذا يكون الطلاب قد أنتو من أداء جدول الشهادة الإعدادية والمقرر لهذا العام الدراسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *