جدول امتحانات الشهادة الإعدادية محافظة السويس 2023 الترم الأول، خلال الآونة الأخيرة انتهي الترم الأول من العام الدراسي 2023 في محافظة السويس، بجانب كافة المحافظات الأخرى على مستوى جمهورية مصر العربية، لذا نجد أن الطلاب يترقبون موعد الاختبارات والتي سوف تبدأ من يوم الأربعاء الموافق 18 يناير حتى يوم الأربعاء الموافق 25 يناير، بجانب ما يهم الطلاب من ترتيب المواد الدراسية بالجدول لتنظيم الوقت لتحصيل كافة المواد، بشكل يجعلهم ملمين بجميع المواد خلال الموعد المحدد، حيث أن مرحلة الشهادة الإعدادية تعد من المراحل المصيرية في حياة الطلبة والتي يترتب عليها الكثير من الأمور بمستقبلهم.

فضلاً عن ذلك فقد شددت الوزارة على ضرورة التأهب والاستعداد من مسئولي اللجان، في نطاق اتخاذ أعلى مستوى من المراقبة على اللجان، مع عدم السماح بوجود حالات الغش، من خلال الإجراءات المشددة وعدم السماح للطلاب باصطحاب الهواتف المحمولة أو أياً من أنواع السماعات الذكية، كما نوهت الوزارة إلى ضرورة العمل وفق الخطة الموضوعة لتفادي حدوث حالات تسريب للامتحانات كما حدث بالأعوام السابقة وما يعرف بحادثة شاومينج، هذا إلى جانب ما أكدت عليه الوزارة من ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية ضد تفشي أو انتشار أي عدوى، مع الحرص على وجود التهوية الكافية باللجان مع وجود مسافات التباعد الآمن.

هذا وقد أعلنت إدارة شؤون الطلبة والامتحانات أن جميع المحافظات انتهت من تسجيل الاستمارات الإلكترونية، في إطار تقديم الاستمارات التي تتضمن بيانات الطلاب، بغرض الحصول على رقم الجلوس الخاص بالطالب قبل بدء الاختبارات، كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس أن جدول الامتحانات  للفصل الدراسي الأول 2022 – 2023 تم اعتماده بناءًا على توجيهات الوزارة  ونوضحه على النحو التالي:

  • تقرر بدء الاختبارات يوم الأربعاء الموافق 18 يناير، وتم تحديده لاختبار اللغة العربية والخط والإملاء في تمام الساعة الثامنة والنصف حتى تمام الحادية عشر صباحًا.
  • أما يوم السبت الموافق 21 يناير فقد تم تخصيصه لأداء اختبار الدراسات الاجتماعية ومدتها ساعتين وتبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الحادية عشر.
  • بينما يوم الأحد الموافق 22 يناير يحتوي على اختبار واحد فقط، ويلتقي الطلاب مع مادة اللغة الأجنبية وقد تم تخصيص ساعتين من أجل الاختبار.
  • في حين أن يوم الإثنين 23 يناير فهو لإجراء اختبارين، أولهما مخصص لمادة الجبر ومدتها ساعتان، أما الاختبار الثاني فهو مادة التربية الفنية وتم تخصيص ساعتين أيضاً، بجانب وجود استراحة بين المادتين مدتها نصف ساعة.
  • بجانب أن يوم الثلاثاء الموافق 24 يناير، تم تخصيصه لاختبار الهندسة في تمام الثامنة والنصف حتى العاشرة والنصف، ويليه اختبار التربية الفنية بدءًا من الحادية عشر حتى الساعة الواحدة ظهراً.
  • وأخيراً يوم الأربعاء 25 يناير آخر أيام امتحانات الشهادة الإعدادية محافظة السويس، وهو مخصص لاختبار العلوم في تمام الساعة الثامنة والنصف وينتهي بالعاشرة والنصف، وقد يليه اختبار المستوى الرفيع لغة أجنبية أولى مستوى رفيع لمدارس اللغات، أو اختبار تربية رياضية لطلبة المدارس الرياضة.

مع التنويه أن مواعيد الامتحانات الخاصة للمواد الإضافية ومنهاالحاسب الآلي العملي والعلوم العملية، سوف تكون وفقاً لتنظيم المدارس بل بدء الاختبارات النظرية بفترة لا تقل عن أسبوعين، كما أكدت الوزارة على التزام المدارس بتقديم ما يعرف بكشف الأقارب التابع لمراقبي الشهادة الإعدادية، هذا للحرص على حصول كل طالب على ما يستحقه من درجات دون الانحياز لأحد. وذلك في ضوء دعم الطلاب بكافة محافظات الجمهورية لتخطي اختبارات الترم الأول مع إمكانية الاطلاع على النماذج الاسترشادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *