جدول امتحانات الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2023 الترم الأول، ها هو النصف الأول من العام الدراسي لعام 2023 يوشك على الانتهاء، وتوشك معه الامتحانات على أن تبدأ، ومن ثم نجد أن الكثير من الطلاب وكذلك أولياء الأمور يقومون بالبحث المستمر عن جداول امتحانات الشهادة الإعدادية الخاصة بجميع المحافظات، والتي من بينها محافظة البحيرة، حيث تقرر أن تكون بداية امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة للنصف الأول من العام الدراسي 2023 في يوم السبت الموافق 21/ 1/ 2023، على أن تنتهي في يوم الخميس الموافق 26/ 1/ 2023.

ولقد قام اللواء هشام آمنة محافظة البحيرة بالتنويه على بعض الأمور المهمة التي تتعلق بهذه الفترة، وهي أن الامتحانات سوف يتم الإعداد لها بأفضل ما يكون، على أن تكون أجواء الامتحانات داخل القاعات مليئة بالهدوء والراحة، كما أكد على أن الامتحانات سوف تكون في مستوى الطالب المتوسط، وأن لن يكون هناك أية مساحة لأي نوع من أنواع التسريب أبدًا، وذلك بتأمين اللجان وتعيين المراقبين الجادين الحريصين على سير الامتحانات على أكمل وجه.

ولقد تم الإعلان عن جدول امتحانات الشهادة الإعدادية لمحافظة البحيرة، على أن تكون بناء على الآتي:

  • بدايتها في يوم السبت الموافق 21/ 1/ 2023، وتنتهي في يوم الخميس الموافق 26/ 1/ 2023.
  • أما عن اليوم الأول فيقوم فيه الطلاب بتأدية امتحانات كل من مادة اللغة العربية في الفترة الأولى وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر والنصف ظهرًا، ثم امتحان التربية الدينية بعد نصف ساعة راحة، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الساعة الواحدة والنصف.
  • وفي اليوم التالي وهو الأحد الموافق 22/ 1/ 2023 فيؤدي فيه الطلاب كل من امتحاني الجبر والتربية الفنية، بداية من الساعة التاسعة صباحًا، على أن يكون الوقت المخصص لكل مادة ساعتان فقط مع أخذ راحة نصف ساعة بين المادة والأخرى.
  • وفي اليوم الثالث وهو الإثنين الموافق 23/ 1/ 2023 فيقوم فيه الطلاب بتأدية امتحان لمادة واحدة فقط وهي مادة العلوم وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى تمام الساعة الحادية عشر.
  • أما عن اليوم الرابع وهو الثلاثاء الموافق 24/ 1/ 2023 ففيه يقوم الطلاب بامتحان مادة الهندسة في الفترة الأولى وذلك لمدة ساعتين بداية من الساعة التاسعة صباحًا، وفي الفترة الثانية امتحان الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات من الحادية عشر والنصف حتى تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.
  • وفي اليوم الخامس وهو الأربعاء الموافق 25/ 1/ 2023 يقوم الطلاب بتأدية امتحان لمادة واحدة فقط وهي مادة الدراسات الاجتماعية وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر ظهرًا.
  • أما عن اليوم الأخير للامتحانات فهو الخميس الموافق 26/ 1/ 2023 وفيه يؤدي الطلاب امتحان لمادة واحدة فقط وهي اللغة الأجنبية لمدة ساعتين بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى تمام الساعة الحادية عشر ظهرًا.

كما لقد قام محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة في العام الماضي ببيان أن نتيجة الامتحانات في الترم الأول كانت رائعة، حيث بلغت نسبة النجاح حوالي 72%، حيث كان عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 115878 طالب وطالبة، حضر من بينهم 114143 طالب وطالبة، ونجح منهم 81703 طالب وطالبة، وذلك وفقًا لتصريح الدكتور يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة.

وفي النهاية نؤكد عبر موقعنا أن المحافظة كما أنها تسعى لتأمين الامتحانات من الغش والتسريب، فهي أيضًا تحرص في قراراتها على تأمين الطلاب في مثل هذه المرحلة من أي احتمالية إصابتهم بأي عدوى أو مرض بتوعيتهم ومتابعتهم لكي تتأكد من تطبيق ما ورد من تعليمات صادرة من وزارة الصحة، وذلك من خلال التهوية الجيدة لقاعات الامتحانات وتوفير الكمامات والكحول والمعقمات داخل كل لجنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *