حقيقة تعليق الدراسة في السعودية بسبب أحوال الطقس الأسبوع القادم، هناك العديد من الاقاويل التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة بسبب الأحوال الجوية السيئة لذلك ارتفع سجل البحث من قبل أولياء الأمور والطلبة بغرض التعرف على حقيقة الأمر وهل هناك تعليق في الدراسة بسبب سوء الأجواء الأسبوع القادم ام لا وسادت حاله من القلق وإثارة الجدل عن الأمر بعدما أعلنت هيئه الأرصاد بتوخي الحذر.

حقيقة تعليق الدراسة في السعودية بسبب أحوال الطقس الأسبوع القادم

 

حقيقة تعليق الدراسة في السعودية
حقيقة تعليق الدراسة في السعودية

قامت هيئة الأرصاد بالسعودية بالإعلان من خلال حسابها الرئيسي بخصوص استمرار الجو الطقسي السيئ في كافة المناطق بالسعودية واماراتها، وأضافت ان الضباب والأمطار والسيول ستظل مستمرة إلى الأسبوع القادم، وأعلنت من خلال بيانها عبر الحساب أيضا أن على المواطنين اتباع كافة أساليب الأمان والسلامة.

وبالحديث في نفس السياق قالت الهيئة أن لابد من اتخاذ كافة إجراءات الوقاية من المواطنين، وأشارت أن لابد من وزارة التعليم أن تتخذ اجراء آمن لوقاية وسلامة أبنائها، وتم بناء على هذا الكلام الرد من وزارة التعليم الذي حدد المصير بخصوص تعليق الدراسة بالمملكة أن لا جديد في تعليق الدراسة بالسعودية.

الدراسة عن بُعد في رمضان

سادت الكثير من الأخبار من خلال مختلف مواقع السوشيال ميديا بخصوص تحويل الدراسة لتصبح عن بعد في شهر رمضان المعظم وهو ما أثار الجدل بين المواطنين وأن ذلك أفضل للطلبة ولأولياء الأمور والمعلمين وطبقا لتعبيرات بعض المغردين على تويتر أن هذا الأفضل والمنتظر.

والحقيقة وراء الأمر أن وزارة التعليم حتى الآن لم تقوم بحسم الأمر بشكل قاطع إلا أن طبقا للتقويم الدراسي حاليا سيكون التعليم حضوري في شهر رمضان وكل ما تم الإقرار به أن الحصة الأولى موعدها سيتأخر ومدنها ستقل إلى جانب أن اليوم الدراسي سينتهي باكر عن موعده الأساسي.

وأقرت وزاره التعليم أن في حال توافر أي جديد سيتم نشره عبر الموقع الرسمي ونوهت للمواطنين بعدم الانسياق وراء الاشاعات التي من هدفها إثارة البلبلة وبالتأكيد المملكة تسعى إلى سلامة أبنائها ومواطنيها لذلك في حال أي جديد سنوافيكم به.

اقرأ أيضًا: توزيع درجات مادة الهندسة الشهادة الإعدادية 2023 الفصل الدراسي الأول

آلية عمل باقي السنة الدراسية 1444

قامت وزارة التعليم بتحديد آلية عمل السنة الدراسية الحالية قبل ان تبدأ ومتبقي 7 أسابيع لا غير وسينتهي الترم الدراسي الثاني وسيبدأ الترم الثالث ليكون النظام طبقا لما قامت وزاره التعليم باعتماده ليكون باقي السنة وفقا لما يلي:

  • عطلة اليوم الوطني ستكون يوم الأربعاء ويوم الخميس الموافقين يوم 2 ويوم 3 من شهر شعبان الذي يوافق 22، 23 من شهر فبراير
  • سيكون الجمعة والسبت الذي يليهم موافق 24، 25 من فبراير اجازه اسبوعيه رسميه.
  • يوم 6 من شهر 8 1444 هجريا سيكون موعد بداية الامتحانات التحريرية النهائية للترم الدراسي الثاني.
  • سيبدأ الترم الدراسي الثالث يوم 12 مارس الموافق يوم الأحد.
  • الترم الدراسي الثالث يضم اجازتين عيد الفطر المبارك وعطله نهاية الأسبوع الطويلة.
  • ستبدأ اجازه امتحانات الترم الثالث الدراسي يوم 19 يونيو لعام 2023 ميلادي.
  • على ان ينتهي الترم الدراسي الثالث يوم 30 من يونيو لعام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *