دعاء 15 رمضان 2023 أدعية الخامس عشر من رمضان 1444 حيث أصبح البحث عن الادعية الرمضانية يشغل بال جميع المسلمين، حيث تساعد الأدعية في في التهيؤ لشهر الطاعات ولوجود الروحانيات، حيث لشهر رمضان الكريم وضع خاص للعبادة بالنسبة للمسلمين، حيث يسعى المسلم في هذا الشهر الكريم بالتوجه إلى الله بالدعاء للحصول على رضا الله عز وجل على أي حال كان في رمضان، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم فضل الدعاء في الخامس عشر من رمضان.

دعاء 15 رمضان 2023 أدعية الخامس عشر من رمضان 1444

دعاء 15 رمضان 2023
دعاء 15 رمضان 2023


يستجيب الله عز وجل  لعباده المؤمنين الادعية في شهر رمضان المبارك، حيث وعد الله عز وجل المسلمين بالحصول على ثواب والأجر العظيم.

فشهر رمضان الكريم هو شهر الطاعات والغفران والعتق من النار، حيث يتم ذلك من خلال المداومة على فعل الطاعات، حيث وعد الله عز وجل المسلمين إن من دعا  دعاء 15 رمضان 2023 أدعية الخامس عشر من رمضان 1444 من شهر رمضان المبارك، بأن يقضي له ما يعادل ثمانين حاجة من حوائج الدنيا، وعشرين من حوائج الاخرة. أيضا، يرفع له في جنة الفردوس الف مدينة بجوار النبيين

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عَن نومة الغافلين

اللهم نسألك أن تبلغنا شهر رمضان وأن تفتح لنا أبواب الرضوان وأغلقت أبواب النيران واكرمنا بليلة القدر وأسعدك مدي الدهر.

اللهم إنا نسألك الإخلاص في القول والعمل، اللهم إنا نسألك صدق، وارزقنا تقواك والإخلاص لك.

افضل دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان

يبحث المسلمون عند قدوم شهر رمضان المبارك عن أفضل الأدعية المستحبة في هذا الشهر العظيم  المسلمين، حيث إنها من المفاتيح التي تصل بالمسلمين إلى الجنة و الفرج من الله عز وجل حيث يقوم المسلم بترديد أفضل أدعية اليوم 15 من شهر رمضان،والتي منها ما يلي:

اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافية، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، في المقابل نسألك اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.

اللهم داونا بدوائك، واشفنا بشفائك، وأغنني بفضلك عن من سواك، و ارحمنا رحمة تغنينا عن غيرك وقربنا مما يرضيك عنا يارب العالمين.

اجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيى فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبى فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلى فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبى فيه مَسْتُوراً و ارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ، اَللّهُمَّ غَشِّنى فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبى يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2023 أدعية يوم 17 رمضان 1444

فضل الدعاء في شهر رمضان

إن الدعاء  في شهر رمضان العظيم له مكانة متميزة بين المسلمين، فهو من  العبادات التي ترفع  من درجة العبد عند الله، ويزيد من الإيمان وحسن الظن بالله.

  • حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو ربه عز وجل على كل أحواله سواء كان في الصلاة أو خارجها، كما أوصانا بالاكثار من الدعاء في السجود لأن العبد يكون قريبًا من ربه في هذا الوضع.
  • إن دعاء في اليوم الخامس عشر من شهر رمضان يعود على المسلمين بالنفع، فهو فيه تهدئة النفس واطمئنان، حيث يقوم الله عز وجل بالاستجابة للمسلمين، وذلك لقوله الله  تعالى ادعوني استجب لكم، بالإضافة إلى إن الله عزوجل، يحب العبد اللحوح في الدعاء، ليستجيب له ما طلبه، في المقابل ينول ثواب الدعاء.
  • كما أوصنا رسولنا الكريم بالوضوء قبل الدعاء واستقبال القبلة أثناء الدعاء، حيث هناك بعض من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة التي يجب على المسلم الدعاء بها في الخامس عشر من شهر رمضان المبارك ومن هذه الأدعية ما يلي:
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا.. وعلى طاعتك أعنا.. ومن شرور خلقك سلمنا

يجب على كل مسلم الإكثار من الدعاء في شهر رمضان الكريم، وخاصةً الإكثار من  دعاء 15 رمضان 2023 أدعية الخامس عشر من رمضان، لما له من فضل عظيم وأجر عظيم عن الله عز وجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *