التخطي إلى المحتوى

أطلقت الحكومات العربية منصات الكترونية للتعليم عن بعد، بعد اتخاذ أغلب الحكومات في كثير من البلدان العربية قرارات بتعليق الدراسة إلى أجل غير مسمى حماية للطلاب من تعرضهم للإصابة بالأوبئة التي تجتاح العالم في الوقت الحالي، وجاءت قرارات التعليم عن بعد من خلال شبكة الانترنت تعويضا للطلاب لتحصيل دروسهم عن الذهاب إلى المدرسة منعنا للتجمعات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة العراق إطلاق منصة نيوتن التعليمية الالكترونية للتعليم عن بعد للطلاب في العراق، والتي تتضمن شروحات لكافة الدروس التعليمية والمناهج لمختلف المراحل التعليمية والتي يتم عرضها بشكل مباشر على المنصة اون لاين.

رابط منصة نيوتن التعليمية

وتعرض المنصة الدروس لكل المراحل التعليمية بعد الغاء التجمعات وغلق المدارس، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

ويمكن للطلاب تحصيل دروسهم أون لاين من خلال المنصة بدلا من الذهاب للمدرسة لتقليل التجمعات قدر الإمكان وهو التوجه الذي اتخذته أغلب دول العالم، للدخول للرابط من هنا https://newtoniq.tech/

وتقوم وزارة التربية والتعليم العراقية بعرض كل المواد الدراسية بشكل مستمر من خلال منصة اون لاين وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن الذين يقومون بتدريس هذه المواد هم نخبة من أفضل المدرسين في وزارة التربية والتعليم في العراق، حتى يستفيد الطلاب بشكل كامل خلال وجودهم بالمنزل.

أطلقت وزارة التربية والتعليم منصة نيوتن التعليمية وهي من أفضل المنصات التعليمية في الوطن العربي، وبدأ تفعيل الموقع الالكتروني الخاص بالمنصة بداية من يوم الأحد الموافق 15 مارس الجاري بعد اعلان تعليق الدراسة والتي تعرض الدروس للطلاب في جميع أنحاء العراق.

وتعرض منصة نيوتن الدروس من المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2020، وسوف يؤدي الطلاب الامتحانات أيضا من خلال المنصة وشبكة الانترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *