زيادة المعاشات الجديدة 2023 لكافة المواطنين المستحقين قامت الهيئة المختصة بتوضيح موعد صرف معاشات شهر فبراير المقبل، حيث انه قد تم رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأمينى على أن يكون 1700 جنية بدلا من 1400 جنية، وكذلك تم رفع الحد الأقصى من 9400 جنيه حتي 10900 وذلك علي أن يكون بدءا من يناير 2023، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم زيادة المعاشات الجديدة 2023 لكافة المواطنين المستحقين.

زيادة المعاشات الجديدة

  • يتم زيادة المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام، بدءا من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصي 15% للزيادة والا تزيد قيمة الزيادة في المعاش علي نسبة الزيادة منسوبة إلي الحد الأقصي لأجر الاشتراك الشهري في 30 يونيو من كل عام.
  • كما انه قد تم  رفع الحد الأقصي لأجر الاشتراك التأمينى  وفقا لما تم نشره في قانون التأمينات والمعاشات الجديد والذي جاء متضمن تلك الالية السنوية الخاصة بزيادة المعاشات وزيادة الحدين الأقصى لأجر الاشتراك التأمينى.

الاستعلام عن زيادة المعاشات إلكترونيا

  • أوضحت الهيئة القومية للتأمينات أنه يمكن للمستفيدين القيام بالاستعلام عن زيادة المعاشات من خلال القيام بإدخال الرقم القومي وغيرها من البيانات المطلوبة التي اوضحتها الوزارة الخاصة بالمعاشات.
  • كما انه من المحدد أن يتم صرف معاش شهر فبراير 2023 للمستحقين من خلال المواعيد التي حددتها هيثة التأمينات لصرف المعاشات للمستحقين وذلك علي أن يتم البدء في الصرف بدءا من يوم الاربعاء الموافق الاول من شهر فبراير 2023.
  •  كما انه يتم الصرف من خلال ماكينات الصراف الالي الخاصة بالبنوك والبريد المصري بكافة أنحاء جمهورية مصر العربية ولابد من عدم التزاجم على الماكينات وحيث انه يمكننا استخدام  منافذ فوري التي تعتبر من ضمن ااسهل والافضل للبعض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *