التخطي إلى المحتوى

موعد صرف الدفعة الثالثة والأخير من منحة الرئيسي السيسي للعمالة المؤقتة الغير منتظمة لتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بهم جراء جائحة كورونا، مكان صرف المنحة والمستحقين لمبلغ المنحة يتم صرف مبلغ المنحة المقدر بـ 500 جنية على دفعات تجنباً للتكدس والزحام، على أن يتم صرف المنحة لمدة خمس أيام بداية من يوم الأحد 16 أغسطس، يحصل جميع العمال المستحقين على مبلغ المنحة من مكاتب البريد وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعي بواسطة الفيزا التي تم تسليمها لهم خلال صرف مبلغ الدفعة الأولى من المنحة، يُقدر إجمالي قيمة منحة العمالة المؤقتة ب 1500 جنية، بواقع 500 جنية لكل شهر، وتم صرف مبلغ الدفعتين السابقتين خلال شهري يونيو ويوليو، والدفعة الثالثة يتم صرفها بداية من منتصف شهر أغسطس الجاري.

موعد ومكان صرف المنحة الثالثة من منحة العمالة

تبدأ وزارة القوى العاملة في صرف مبلغ الـ 500 جنية الدفعة الثالثة من منحة العمالة الغير منتظمة، بداية من يوم الأحد ولمدة 5 أيام حيث ينتهي موعد صرف الدفعة الثالثة والأخيرة من المنحة يوم الخميس المقبل.

ويتم صرف المنحة من خلال مكاتب البريد أو من خلال ماكينات الصرف الآلي الـ ATM، من خلال الفيزا التي تم بها صرف مبلغ الدفعة الثانية، وتقوم وزارة القوى العاملة بإرسال رسائل نصية على الهواتف المحمولة للعمالة المستحقة للتأكيد على موعد ومكان صرف المنحة قبل 24 ساعة من تاريخ الصرف.

وتم تقسيم موعد صرف منحة العمالة المؤقتة على شرائح يومية على مدار الخمس أيام، لتجنب التكدس والزحام على منافذ الصرف، ليتم صرف المنحة بواقع 260 ألف مستحق خلال كل يوم من الأيام الخمس.

مع العلم أن شرط صرف الدفعة الثالثة من مبلغ المنحة، هو وصول رسالة للمستحق على الهاتف المحمول المسجل من خلال موقع وزارة القوى العاملة والرسالة تكون مرسلة من وزارة الإتصالات، موضح فيها تاريخ صرف منحته، من أجل مراعاة التباعد بين المستحقين والحفاظ على صحتهم.

يذكر أن عدد المستحقين لصرف مبلغ الدفعة الثالثة من منحة العمالة المؤقتة يبلغ عددهم قرابة لمليون و600 ألف و216 عامل، يحصلون على إجمالي مبلغ مقرر للمنحة يزيد عن الـ 800 مليون جنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *