التخطي إلى المحتوى

الكثير من السيدات تعاني من مشكلة اسمرار الركب والكوعين والتي تمنحها شكل غير لائق، وخلال العيد تحاول كل السيدات أن تكون متألقة جداً وتتمتع بجسم ناعم وفاتح، وركب غير سوداء، وتبحث عن الطرق الطبيعية التي من خلالها التخلص من اسمرار الركب، لذلك تابعوا معنا في هذا المقال طرق التخلص من سودا الركب.

طرق التخلص من سودا الركب

سواد الركب ناتج عن الكثير من العوامل وأبرزها التعرض المباشر لأشعة الشمس، والمكان الرطبة، والاحتكاك الدائم بالأرض والملابس، العامل الوراثي، وجود اجلد الميت في تلك المنطقة بكثرة، وأصبح من السهل الآن التخلص من تلك المشكلة من خلال المواد الطبيعية.

أهم الوصفات الطبيعية للتخلص من سواد الركب

هناك العديد من الوصفات الطبيعية السهلة جداً  والغير مكلفة التي يمكن استخدامها لمعالجة مشكلة اسمرار الركب ومنها:

وصفة الكركم والحليب والعسل:

يتم خلط الكركم والعسل والحليب بكميات متساوية في وعاء، ويتم تطبيق الخليط على الركب المصابة بالسواد ويترك لمدة 20 دقيقة مع تدليك تلك المنطقة، ثم تغسل بالماء الدافئ.

وصفة السكر وزيت الزيتون:

يعتبر السكر مقشر طبيعي للجلد الميت، حيث يتم عمل خليط من مقدار من زيت الزيتون مع مقدار مناسب من السكر وتقلب المكونات معاً، ويدهن الخليط على الركب الغامقة مع التدليك لمدة خمسة دقائق، ثم تغسل المنطقة بالماء الدافئ.

الخل واللبن:

يعمل الخل على تنظيف وتعقيم مسامات الجلد، واللبن يرطب البشرة، وهذا الخليط له دور كبير في تفتيح البشرة، فقط تخلط ملعقة من الخل مع ملعقة أخرى من اللبن وتدهن الركب بهذا الخليط ويترك حتى يجف تماماً، ثم يفرك الجلد بحركات دائرية، ثم تغسل بالماء الفاتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *