التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل كفتة الأرز للشيف الشربينى،كفتة الارز تعتبر واحدة من اشهر الاكلات التي يتميز بها المطبخ العربي والمصري، وذلك لانها لها طعم ومذاق رائعين، كما ان هذه الاكلة يمكن عملها بسهولة وتحضيرها في المنزل لا يحتاج لوقت طويل.

طريقة عمل كفتة الأرز للشيف الشربينى

هذا ويعتبر الشيف الشربيني واحد من امهر الشيفات الموجودين في مصر والوطن العربي، ويحرص المشاهدين علي عمل الاكلات التي يقدمها عبر شاشة التلفزيون، نظرا لأن كثير من السيدات يريدون تحضير الأكلات والوجبات السىريعة في وقت قصير.

مكونات كفتة الارز :

كيلو لحم مفروم
نصف كوب كزبرة
نصف كيلو ارز مصري
كوب من البصل المقطع
فصوص ثوم
نصف كوب من الشبت والبقدونس
ملعقة شطة مجففة
وملعقتين من الفل
معلقتين ملح
معلقتين كمون ناعم

خطوات عمل كفتة الارز للشيف الشربينى

في البداية يتم نقع الأرز لمدة ساعة ويتم فرمه بالكبة الكهربائية ثم يتم اضافة الملح والفل والكمون والبهارات والفلفل والشطة الي الارز بعد فرمه.

الخطوة التالية هي فرم الخضرة مع الخليط في الكبة الكهربائية ويتم اضافتها الي اللحم المفروم، ثم خلط المكونات السابقة مرة اخري في الكبة الكهربائية

وبعد ذلك يتم تشكيلها على هيئة أصابع ومن ثم يتم قليها في زيت ساخن، ثم يتم وضع الزيت مع الثوم المفروم وفصين كاملين من الثوم في طاسة على النار، ويتم فرم الطماطم للحصول على عصير الطماطم ومن ثم يتم وضعها في الطاسة وتترك حتى تغلي، ثم يتم إضافة الكفتة لمدة 10 دقائق لتكون جاهزة للتقديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *