طريقة لمنع الحمل بدون حبوب ولا لولب يوجد بعض من الوسائل الامنه والتي لا تسبب ضرر على السيدات للقيام بمنع الحمل. والتي يبحث عنها الكثير ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم طريقة لمنع الحمل بدون حبوب ولا لولب.

طريقة لمنع الحمل بدون حبوب ولا لولب

كبسولات تحت الجلد

تعمل على زراعة عود صغير يحتوي على هرمون البروجستين تحت الجلد والذي يركب في ذراع المرأة. يمكن الحفاظ عليه لمدة 3-5 سنوات تمد هذه الوسيلة الجسد بهرمون البروجستين الذي يمنع من الحمل والذي يجعل مخاط عنق الرحم أكثر سمكاً، فلا تتمكن البويضة الملقحة من الحمل في الرحم لانها مغلقة. ويعتمد على جرعة الهرمون، يمكن ألا ينتج المبيضان أي بويضات.

قطع الحبل المنوي

يعمل على التعقيم للرجال ويتم من سد/قطع الأنابيب التي تحمل الحيوانات المنوية. حيث أن الرجل يبقى قادراً على القذف بشكل طبيعي، ولكن السائل المنوي لن يحتوي على أي حيوانات منوية وهي وسيلة دائمة لمنع الحمل. لا يمكنك أن تكون السبب في حمل أي امرأة بعد إجراء عملية قطع الحبل المنوي ولن تصبح قادراً على أن تصبح أباً في المستقبل.

اللولب الهرموني

اسطوانة صغيرة بطول عود الثقاب يوضع داخل الرحم يتم تركيب اللولب الهرموني في مكانه من قبل الطبيب. والاعتماد عليه لمدة تصل إلى خمس سنوات يعمل عن طريق إعطاء جرعة ثابتة، ومنخفضة. من هرمون البروجستين ولا يتمكن الرحم من الحمل.

اللولب النحاسي

أنبوب بلاستيكي صغير على شكل مرساة يوضع داخل الرحم يتم تركيب اللولب النحاسي في مكانه من قبل الطبيب. ويمكن الاعتماد عليه لمدة تتراوح ما بين خمس وعشر سنوات ويتم وضع اللولب كوسيلة طارئة لمنع الحمل. في هذه الحالة. يجب أن يستخدم بعد ممارسة الجنس بدون حماية وسيلة أخرى، بخمسة أيام على الأكثر وهو وسيلة منع الحمل الأكثر شعبية في العالم، لأن ملايين السيدات الصينيات يستخدمنه.

حقنة منع الحمل ثنائية الهرمون

حقنة تحتوي على نوعين من الهرمونات؛ الاستروجين والبروجستين. يتم الحصول عليها كل شههر وظيفتها إيقاف عملية الإفراج عن البويضة من المبيض حتى لا يحدث الحمل.

حقنة الهرمون الأحادي

حقنة تحتوي على هرمون واحد فقط، وهو هرمون البروجستين تؤخذ هذه الحقنة مرة كل ثلاثة أشهر يجعل مخاط عنق الرحم أكثر سمكاً، فلا تتمكن البويضة الملقحة من الوصول إلى الرحم.

حبوب منع الحمل

تؤخذ مرة واحدة في اليوم وقد تحتوي على مزيج من اثنين من الهرمونات. هما هرمون الاستروجين والبروجستين تمنع هرمونات هذه الحبوب المبيضين من إنتاج البويضات، مما يمنع حدوث الحمل تؤخذ حبوب منع الحمل لمدة ثلاثة أسابيع، ثم تأخذ المرأة استراحة لمدة أسبوع.

حبوب منع الحمل المصغرة

نوع آخر من حبوب منع الحمل يستخدم في تركيبتها هرمون واحد فقط، وهو البروجستين. بدلاً من اثنين يجعل مخاط عنق الرحم أكثر سمكاً، فلا تتمكن البويضة الملقحة من الوصول إلى الرحم.

الحلقة المهبلية المانعة للحمل

حلقة بلاستيكية يمكن وضعها في داخل المهبل وتمنع هذه الهرمونات المبيضين من إنتاج البويضات، الأمر الذي يمنع الحمل ويمكن تثبيتها بنفسِك في مكانها في أعلى المهبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *