كيف اسجل في حافز لإعانة الباحثين عن عمل ومنحهم 2000 ريال سعودي؟ هذا ما يتساءل عنه العديد من الأشخاص، وذلك لأن برنامج حافز يدعم الباحثين عن عمل ويدفع لهم بدلًا شهريًا 2000 ريال لمدة 12 شهرًا، ولكن يوجد عددًا من الضوابط الأهلية للتسجيل في البرنامج، كما أوضح البرنامج أن الحصول على هذا البدل المالي يتطلب الاستمرار في البحث عن عمل بجدية

كيف اسجل في حافز لإعانة الباحثين عن عمل ومنحهم 2000 ريال سعودي

من أهم المتطلبات التي يتبناها برنامج حافز ضمن معايير قبول الطلبات أن يكون المتقدمون بين سن 20 و 60 عامًا.د، وذلك لأن البرنامج يركز على دعم الباحثين عن عمل في المملكة العربية السعودية.

هناك خطوات مختلفة لعملية التسجيل في برنامج حافز، المرحلة الأولى تقوم خلالها لجنة متخصصة بمراجعة الوثائق التي تثبت أهلية مقدم الطلب، والمرحلة الثانية والمعروفة بالمرحلة التأهيلية يتم استخدام خدمات البرنامج ليتقاضى الشخص أجرًا شهريًا قدره 2000 ريال سعودي.

كيف اسجل في حافز لإعانة الباحثين عن عمل ومنحهم 2000 ريال سعودي
كيف اسجل في حافز لإعانة الباحثين عن عمل ومنحهم 2000 ريال سعودي

شروط برنامج حافز الجديدة

كيف اسجل في حافز لإعانة الباحثين عن عمل ومنحهم 2000 ريال سعودي، في المملكة العربية السعودية نشر صندوق تنمية الموارد البشرية جميع المتطلبات الجديدة لبرنامج حافز، وهي متطلبات قبول الطلبات.

أولًا يجب النظر في طلب مقدم الطلب لأقل فترة زمنية تتطلبها اللوائح دون التدخل في الالتزامات المستمرة لمقدم الطلب على النحو المنصوص عليه في اللوائح ودون مبرر صالح في رأيه.

يجب أن يكون طالب التسجيل مواطنًا سعوديًا، ويجب أن يكون مقدم طلب التسجيل قادرًا على العمل، لا يمكن أن يكون لدى طالب التسجيل دخل ​​خلال الاثني عشر شهرًا الماضية التي سبقت تقديم الطلب ويجب على المسجل أن يكون متواجد في المملكة لمدة عشرة أشهر على الأقل التي سبقت تقديم الطلب.

اقرأ أيضًا: كيفية تحديث البيانات في جدارة للتقدم للوظائف 1444

التسجيل في برنامج حافز لأول مرة

كيف اسجل في حافز لإعانة الباحثين عن عمل ومنحهم 2000 ريال سعودي في المرحلة الأولى، حيث تتطلب عملية تسجيل عددًا من الإجراءات المهمة وأهمها الدخول على موقع الطاقات، ومن القائمة الرئيسية حدد رمز برنامج حافز.

بعد اختيار البرنامج ابحث عن برنامج اختر طلب حافز من القائمة الرئيسية، وأضف التفاصيل الضرورية، وارجع إلى صفحة حافظ وانقر على أيقونة إرسال وأقبل شروط الموقع.

التسجيل في برنامج حافز لثاني مرة

كيف اسجل في حافز لإعانة الباحثين عن عمل ومنحهم 2000 ريال سعودي للحصول على فرص عمل، وذلك لأن عند التسجيل للمرة الثانية يمكنك التسجيل بالحساب الخاص بك.

افتح موقع طاقات وقم بتسجيل الدخول بحسابك وكلمة السر الخاصة بك، حدد برنامج حافز من القائمة الرئيسية في الشريط العلوي من الشاشة واختر التسجيل في البرنامج للمرة ثانية ثم اتبع التعليمات المذكورة.

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بالإجابة عن سؤال كيف اسجل في حافز لإعانة الباحثين عن عمل ومنحهم 2000 ريال سعودي، والذي يتضمن ايضًا جميع الشروط الخاصة بالبرنامج وتم ذكر عدد من التفاصيل الحاسمة بشكل مبسط وواضح والتي ستكون مفيدة لكل من يرغب في التسجيل في برنامج حافز للمواطنين السعوديين من الذكور والإناث للحصول على إعانة أو فرصة عمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *