التخطي إلى المحتوى

متاح الآن صرف منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة،  ولكن يشترط في البداية التسجيل عبر موقغ وزارة القوي العاملة، كما أكد وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان، بأن كل الأشخاص الذين يعملون في مهن غير مستقرة، وليس لديهم مرتب ثابت، أو يعملون بأجر يومي فقط، يمكن التقدم وتسجيل استمارة، وذلك الكترونياً فقط، في ظل حالة الطوارىء التي تمر بها البلاد وانتشار حالات كورونا، فرض حظر تجول في جميع المدن بمصر، كما تم تعليق الدراسة في كل المدارس، وأيضا في الجامعات، وت تقليل حجم الموظفين والعمال في الكثير من المصالح الحكومية، وفي الشركات الخاصة والمصانع.

رابط تسجيل العمالة غير المنتظمة

بناء علي أوامر الرئيس السيسي، بمساعدة الطبقات الفقيرة، في ظل الأزمة الراهنة في العالم، وتوقف بعض الشركات والمصانع، وجلوس الكثيرين في البيوت، لا يجدون قوت يومهم، قررت وزارة القوي العاملة في مصر، منح مبلغ قدره خمسمائة جنيه، للعمال المسجلين، واعطاء فرصة لمن تنطبق عليهم شروط العمالة غير المنتظمة ، في التسجيل عبر الانترنت، عبر الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة من هنا، وعلي جميع الاشخاص الذين لا يجدون مورد رزق ثابت لهم وليس لهم تأمينات اجتماعية، التقدم لتسجيل استمارة القوي العاملة.

تفاصيل الحصول على منحة العمالة الغير منتظمة

وزارة القوي العاملة طالبت من العاملين بالاجل تحت بند العمالة غير المنتظمة، بتسجيل استمارة عبر موقع وزارة القوي العاملة، وتسجيل البيانات الخاصة بهم  وسنوضح الخطوات التي يتبعها كل عامل:

  • كل عامل ليس له أجر ثابت دخول رابط موقع وزارة القوى العاملة
  • ستفتح أمامه استمارة يقوم بكتابة البيانات
  • العامل عليه كتابة اسمه رباعي
  •   ثم كتابة الرقم القومي الخاص به
  • ثم وضع بطاقة الرقم القومي داخل الاستمارة
  • تسجيل رقم الهاتف  المحمول الخاص بالعامل

أكد وزير القوي العاملة في مصر أنه حتي يوم 30 مارس، قد تقدم لمنحة العمالة غير المنتظمة أكثر من مليون شخص، وأن سيتم مراجعة طلبات المتقدمين أولاً باول، وبعد سيحصلون علي المنحة.

الفئات المستحقة لمنحة العمالة غير المنتظمة

حددت وزارة القوي العاملة الفئات المستحقة لمنحة ال500 جنيه

  • العمال الذين يعملون في  الزراعة.
  • العمال الذين يعملون في المناجم والمحاجر.
  • العمال الذين يعملون في الصيد.
  • العمال الذين يعملون في لموانئ.

وزارة القوي العاملة تخص رقم تليفون للاتصال

وزارة القوي العاملة أكدت أنه قد تم تخصيص رقم  تليفون 01212201303،  وذلك حتي يسهل للاشخاص المتقدمين ارسال استفسارتهم عن العمالة غير المنتظمة، وهذا الرقم على الواتس اب، ويمكن الارسال عليه الاسئلة في أى وقت، وسوف تبدأ العديد من المحافظات مديرية القوي العاملة في صرف منحة ال500 جنية لمستحقيها من العمالة غير المنتظمة، والشباب والرجال والسيدات الذين لهم مورد معاش ضمان.

منحة 500 جنيه

صرح المحاسب فتحي دسوقى  وهو يشغل وكيل وزارة القوى العاملة التابعة لمحافظة الغربية، أنه سيتم بدء صرف المنحة الاستثنائية 500 جنيه، وذلك بداية من  يوم الأحد 29 مارس، وستكون المنحة المصروفة للعمالة غير المنتظمة وايضا الاشهاص المسجلين على قاعدة بيانات المديرية وعددهم حوالي  13 ألف عامل.

قد يهمك أيضاً :-

  1. EgY "منحة الـ500 جنيه" رابط تسجيل العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي موقع وزارة القوي العاملة
  2. "LINK" رابط موقع وزارة القوي العاملة للتسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة والاستعلام عن صرف الدفعة الثانية من منحة 500 جنيه
  3. "منحة الـ 500" .. الآن استعلم عن منحة العمالة الغير منتظمة manpower.gov.eg "المرحلة الثانية" موقع وزارة القوي العاملة بالرقم القومي
  4. موقع وزارة القوي العاملة.. التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة 500 جنيه الاستعلام الآن manpower
  5. كشف أسماء المستفيدين منحة 500 جنية أسماء الفائزي دعم العمالة غير المنتظمة المرحلة الثانية موقع وزارة القوي العاملة
  6. حقيقة فتح باب التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة "منحة السيسي أقبض 500 جنية"
  7. البريد vs البنك الزراعي .. أماكن صرف منحة الـ500 جنيه للعمالة الغير منتظمة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *