منذ أن أعلنت شركة apple عن طرح هاتف iPhone 14 الجديد حتى انهالت عمليات البحث على محرك البحث جوجل للوقوع على مميزات هذا الهاتف ومواصفاته الجديدة، كما يبحث الكثير عن سعر هاتف iPhone 14 في البلد التي يقيمون فيها، كذلك فإن الكثير من الأشخاص يسعون للبحث عن عيوب هاتف iPhone 14 الجديد لمعرفة ايجابياته وسلبياته قبل شراءه بسعره الكبير.

متى تم تصنيع هاتف iPhone 14 والاعلان عنه

تم الإعلان عن هاتف iPhone 14 في مؤتمر شركة APPLE الذي أقيم في أبل بارك في كوبرتينو في مدينة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء طرح الستار عن جهاز هاتف iPhone 14 جنبًا إلى جنب مع هاتف iPhone 14 بلس الجديد.

وكان هذا المؤتمر الخاص بشركة APPLE قد نظم خصيصا للإعلان عن هاتف iPhone 14 بتاريخ 7 سبتمبر لعام 2022، وقد تعهدت الشركة بطرحه إلى الأسواق في 16 سبتمبر لعام 2022.

مواصفات هاتف iPhone 14

جاء هاتف iPhone 14 بشاشة بقياس 6.1 بوصة محمية بطبقة ضد الخدش وبدون وجود أي حواف، كما جاء الإصدار الجديد لشركة apple هاتف iPhone 14 مقاوما للماء حتى عمق 1 متر تحت الماء ولمدة 30 دقيقة من المقاومة.

يعمل هاتف iPhone 14 بمعالج APPLE A15 Bionic وبذاكرة وصل عشوائية تصل إلى 6 جيجابايت، متصلة مع ذاكرة التخزين الداخلية التي تكون بسعة 128 أو 256 أو 512 جيجا بايت، ويعمل هاتف iPhone 14 بنظام IOS16.

اقرأ أيضًا: من هو مخترع الهاتف الأرضي

سعر هاتف iPhone 14 في عدة دول

تختلف أسعار هاتف iPhone 14 اختلافا كبيرا بين كل دولة واختها، حيث ان سعر هاتف iPhone 14يخضع للتسعير حسب الحالة الاقتصادية للبلاد، وسعر عملة الدولة مقابل الدولار الأمريكي، وقيمة الضرائب المضافة.

الدول الأرخص في بيع هاتف iPhone 14 بالترتيب التصاعدي هي:

  • الولايات المتحدة الأمريكية بسعر 20 ألف و414 جنيه مصري.
  • كندا بسعر 20 ألف و800 جنيه مصري.
  • الصين بسعر 21 ألف و644 جنيه مصري.

عيوب هاتف iPhone 14

أما عن أبرز عيوب هاتف iPhone 14 التي لاحظها المستخدمين بعد شرائه فكانت ما يلي:

  • الاهتزاز المبالغ فيه للكاميرا الخلفية أثناء تصوير مقاطع الفيديو.
  • كان العيب الأبرز ه عدم الحاق شاحن في عبوة هاتف iPhone 14 مما يضطر المستخدم لشراء الشاحن منفصلا وبتكلفة مختلفة.
  • أيضا اعترض المستخدمين على أن الكاميرا الخلفية لهاتف iPhone 14 بارزة للخارج مما يعرضها للتلف بسهولة.

يرى عدد من المهتمين بأحدث الإصدارات في الهواتف النقالة وخصوصًا في الآيفون أن شركة APPLE لم تطرح جديدًا في هاتفها الجديد iPhone 14 غير قليل من التغييرات في مظهره، كما يرون أن الشركة بالغت جداً في سعره بالنسبة لمميزاته المحدودة مقارنةً بسابقيه، ويرجع المهتمين أسباب الاقبال الواسع على هاتف iPhone 14 إلى اطمئنان المستخدم لاسم الشركة المنتجة له بناءً على تجارب سابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *