التخطي إلى المحتوى

كشفت شركة سوني عن يد التحكم الجديد الخاصة بها، وشهدت اليد العديد من المزايا، أبرزها الإحساس المزدوج، حسة اللمس والسمع، وتحسين عمر البطارية القابل لشحن وإستبادل الزرار وأضافة مايك دون الحاجة لسماعة رأس، وبعد تجربية العديد من الألوان تم الإستقرار علي اللون الأبيض والأسود، وجعلت سوني شكل الدراع جيد للغاية من حيث الملمس والعديد من الأشياء الاخري التي تجعل اللاعب مستمع اثناء التحكم بالدراع .

وشهدت يد التحكم العديد من المميزات الجديد المختلفة تماماً عن بلايستيشن 4 وقامت الشركة بإضافة العديد من المميزات الخاصة باليد التحكم الجديد من ملمس وزيادتها بميكرفون والعديد من المميزات الأخري ستجدونها في الأسفل.

مواصفات ومزايا يد تحكم بلايستيشن 5

1/ يد التحكم الخاصة ب PlayStation 5 اسمها DualSense وهذا جاء عكس المتوقع وأن يكون اسمها DualShock 5.
2/ ثم تصميم هذه اليد بعد مئات التصاميم التي تم طرحها خلال السنوات الماضية.
3/ يد التحكم أصبح بها زر Create بدلا من Share لإعطاء حرية أكبر من السابق في صنع اللاعبين لمحتوى خاص بهم و لغيرهم و سيتم الكشف عن الامر لاحقاً
4/ عمر البطارية أطول و يد التحكم أقل وزنا مع تواجد USB Type-C.
5/ لأول مرة يوجد Microphone مدمج مع يد التحكم أي أنك تستطيع التحدث من خلال اليد دون استعمال سماعات.
6/ ستضم اليد ميزة الحساسية حسب موقف اللاعب داخل اللعبة و بيئة اللعب و كذلك سيشعر اللاعب بشدة جر السهم. و عدة اشياء اخرى من خلال R2 و L2.
7/ اوضحت بلايستيشن انها ستخرج عن النهج التقليدي و تصنع يد تحكم ذو لونين.
8/وايضاً قالت في تقريرها إنها تريد أن ينغمس اللاعب وسط التجربة لدرجة تجعله لا يحس باليد ابداً وأنها اليد الأكثر أريحية على الإطلاق.
9/كما قال المدير التنفيذي لــ Sony: هدفنا مع DualSense هو منح اللاعبين الشعور بأنهم ينتقلون إلى عالم اللعبة بمجرد فتح الجهاز نريد أن يشعر اللاعبون بأن وحدة التحكم هي امتداد لأنفسهم عندما يلعبون لدرجة أنهم ينسون أنه حتى في أيديهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *