إن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية صرحت عن موعد نزول إيداع راتب التأهيل الشامل سلم رواتب التأهيل وفق نوع الإعاقة“ رقم خدمة مجاني، وهذا يعني أنه من المستطاع أن يُصرف الراتب بالخميس الموافق 26 يناير عام 2023، بالإضافة إلى أنه سوف يُصرف الراتب للأيتام وذوي الإعاقات، وتهتم المملكة العربية السعودية كل الاهتمام بالحماية المجتمعية، وقامت الوزارة بدراسة كافة تداعيات الأمر.

موعد نزول إيداع راتب التأهيل الشامل سلم رواتب التأهيل وفق نوع الإعاقة “رقم خدمة مجاني

تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على صرف الرواتب التأهيلية لجميع المستحقين، كما تم الإعلان عم موعد نزول إيداع راتب التأهيل الشامل سلم رواتب التأهيل وفق نوع الإعاقة“ رقم خدمة مجاني، وسوف يتم صرف ذلك الراتب شَهْرِيًّا، وهذا سوف يوافق آخر أسبوع من كل شهر بالتاريخ الميلادي، وهذا من ضمن قامت به المملكة العربية السعودية عند تطويرها لنظام الضمان الاجتماعي.

من المصرح أن الأفراد سوف يحصلون على الرواتب التأهيلية يوم الخميس الموافق السادس والعشرين من شهر يناير عام 2023.

موعد نزول إيداع راتب التأهيل الشامل سلم رواتب التأهيل وفق نوع الإعاقة “رقم خدمة مجاني
موعد نزول إيداع راتب التأهيل الشامل سلم رواتب التأهيل وفق نوع الإعاقة “رقم خدمة مجاني

متى موعد نزول راتب التأهيل الشامل؟

إن الراتب التأهيلي هو عبارة عن مبلغ من المال يتم صرفه لأصحاب المعاشات الذي لديهم إعاقة، بالإضافة إلى أنه يتم طرحه لمن يكفل اليتيم، وقد تم تحديد موعد صرف الراتب بشهر يناير عام 2023، وتهتم المملكة العربية السعودية بالراتب التأهيلي، وما زالت الوزارة تستقبل كل ما يخص تسجيل “التأهيل الشامل”، ويتم النظر إلى كافة السجلات والملفات الطبية، حتى يتم التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بدرجة الإعاقة.

إن الراتب التأهيلي يتم تحديده وفقًا لدرجة الإعاقة، كما يتم صرف الراتب التأهيلي كل شهر، وتحرص الوزارة على أن يتم صرفه بتقسيم المواعيد المحددة ولكن يمكن تعجيله أو تأخيره في بعض الأوقات وذلك يكون وفقًا للإجازات الرسمية.

اقرأ أيضًا: خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور 2023 عبر النفاذ الوطني وحاسبة راتب الضمان الإلكترونية

كم راتب التأهيل الشامل؟

الجدير بالذكر أن الأعداد المستفيدة من الرواتب التأهيلية بلغت مليونا ونصف مليون مستحق، ويتم حصولهم على الإعانة بشكل شهري، أما بشأن المبلغ الذي يتم الحصول عليه فإن أقصى قيمة هي 20 ألف ريال سعودي، حيث إنه يتم تحديد قيمة المبلغ حسب درجة الإعاقة نفسها، لذا فإن الراتب التأهيلي مختلف من شخص لشخص آخر.

تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على العمل في شأن رفع الرواتب التأهليلية، لأن هذا ما ينتظره الكثير من الأفراد، وسوف تنظر الوزارة في ذلك الأمر خاصة لمن هم ضمن الفئة الفقيرة.

كيفية التعرف على الإعانة المالية للتأهيل بالنسبة لذوي الإعاقة أو الأيتام

قد تم التصريح عن موعد نزول إيداع راتب التأهيل الشامل سلم رواتب التأهيل وفق نوع الإعاقة“ رقم خدمة مجاني، بالإضافة إلى يمكن التعرف على حالة الإعانة من خلال الآتي:

  • الوصول إلى رابط الاستعلام: https://hrsd.gov.sa/ar/query/e3nh .
  • إدخال رقم المستفيد.
  • اختيار نوعية الإعانة.
  • إدخال رمز التحقق.
  • الضغط على “عرض”.
  • يمكن الاتصال على 0505616845.

يتم إيداع الراتب التأهيلي في البنوك كل شهر، أما عن موعد نزول إيداع راتب التأهيل الشامل سلم رواتب التأهيل وفق نوع الإعاقة“ رقم خدمة مجاني، وتم التصريح أنه سوف يكون في نهاية شهر يناير لعام 2023 في يوم الخميس الموافق 26، ويتمكن الفرد أن يأخذ المبلغ الخاص به من أحد البنوك، حيث تهتم المملكة العربية السعودية كل الاهتمام بالراتب التأهيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *