انتهت أخيراً امتحانات الطلاب ، والجميع في حالة ترقب وبحث دائم عن موعد إعلان  نتائج الثانوية العامة  الكويت الفصل الدراسي الأول 2023 موقع المربع الإلكتروني حيث أعلنت الوزارة منذ قليل أن النتائج سوف يتم إعلانها رسميًا خلال الساعات المقبلة، ولمعرفة طريقة الدخول إلى الموقع، وكذلك الوصول إلى النتيجة بالرقم المدني، وللمزيد من التفاصيل تابعوا معنا.

نتائج الثانوية العامة  الكويت الفصل الدراسي الأول 2023 موقع المربع  الإلكتروني

منذ أن تم الإعلان عن اقتراب موعد ظهور نتيجة الصف الثاني عشر” الثانوية العامة” الكويت وجميع الأحاديث داخل المنازل تدور حول النتيجة، لذا نطمئن الجميع، فالنتيجة على وشك الوصول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الكويت حيث أن 798 مدرسة قد رفعت نتائج طلابها بالفعل على الموقع، وتتوالى باقي المدارس في رفع نتائجها، لا سيما يتوقف الإعلان على انتهاء رفع نتائج كافة مدارس الكويت.

معرفة نتائج الطلاب غير محدّدي الجنسية بالصف الثاني عشر الفصل الأول 2023

أكدت هيئة الوزارة أنه لا داعي لقلق طلاب الصف الثاني عشر من الغير محددي الجنسية حيث يمكنهم معرفة نتائجهم فور إعلانها بكل سهولة عن طريق دخولهم إلى موقع الوزارة المربع الإلكتروني بحيث يقوم بكتابة الرقم المدني الخاص به، وكذلك الرقم المدني الخاص بولي أمره، ومن ثمّ يقوم بالضغط على كلمة “بحث” وعلى الفور تظهر أمامه نتيجته، بالدرجات.

اقرأ أيضًا: نتائج الصف الثاني عشر في الكويت 2023

موعد تقديم تظلمات طلاب الصف الثاني عشر الكويت 2023

حيث أعلنت هيئة وزارة التربية والتعليم أنها سوف تقوم بإعلان نتائج الطلاب فور رفع نتائج جميع مدارس الكويت على موقع الوزارة الرسمي لها، بينما نوّهت إلى أنه يمكن للطالب أن يتقدم بالتظلم حتى ثلاثة مواد دراسية إبتداءًا من يوم الأربعاء الموافق 18 من يناير2023 حتى يوم الجمعة 20 من يناير 2023. ولا يعتد بأي تظلم بعد انتهاء تلك المدة الزمنية.

الطريقة المتاحة لمعرفة نتيجة الصف الثاني عشر2023

بينما أتيحت الطريقة الصحيحة لمعرفة نتائج الثانوية العامة  الكويت الفصل الدراسي الأول 2023 موقع المربع الإلكتروني  نقدم لكم أعزاءنا الطلاب أهم هذه الطريقة:

  • يقوم الطالب بالتوجه إلى الموقع الرسمي لهيئة وزارة التربية والتعليم بالكويت وهو المختص بإعلان نتائج الثانوية العامة بالدولة.
  • ثم يقوم بالضغط على أيقونة” نتائج طلاب الصف الثاني عشر”.
  • ثم يقوم الطالب بكتابة الرقم المدني الخاص به وكذلك الضغط على رقمه التسلسلي.
  • وأخيرًا يضغط على أيقونة “بحث” حيث يتم البحث عن نتيجته خلال ثوانٍ معدودة.
  • الآن يتم ظهور النتيجة داخل المربع، إضافًة إلى مجموعه الكلّي، وكذلك درجاته في كل مادة دراسية على حده.

إلى هنا نكون قد قدمنا كافة المعلومات لمعرفة نتائج الثانوية العامة  الكويت الفصل الدراسي الأول 2023 موقع المربع الإلكتروني وكذلك تحدثنا عن طريقة معرفة النتيجة للطلاب غير محددي الجنسية، إضافًة إلى طريقة الدخول إلى موقع الوزارة والبحث عن نتيجة الطالب من خلال الرقم المدني والرقم التسلسلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *