التخطي إلى المحتوى

دائما ما تهتم السيدات للحصول على يدين ناعمتين خالية من أي مشاكل، ولذلك لابد من العناية باليدين والعمل على تقشيرهما باستمرار ونظافتهما وحمايتهم من أشعة الشمس الضارة واستخدام أدوات التنظيف الكيمياوية، ومع دخول الشتاء تبدأ اليدين بالإصابة بالجفاف، لذلك نستعرض عليكم الآن وصفات طبيعية لتنعيم وترطيب اليدين.

وصفات تنعيم وترطيب اليدين:

هناك الكثير من الكريمات وغيرها من المستحضرات الطبية التي تعمل على ترطيب وتنعيم اليدين ولكنها باهظة السعر مما تجعل الكثير من السيدات لن تسطيع الاعتماد عليها، ولذلك هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي بدورها تنعيم وترطيب اليدين.

خلطات طبيعية لتنعيم اليدين:

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية والخلطات البسيطة والسهلة التي تعمل على تنعيم وترطيب اليدين وتعزز جمالها وهي:

وصفة زبدة الشيا:

تعتبر زبدة الشيا من أهم العلاجات الفعالة في ترطيب اليدين وتنعيمهما ومنع تجففها، فقط يتم توزيع مقدار من زبدة الشيا على اليدين وتترك لمجة عشر دقائق مع التدليك بلطف حتى يمتصها الجلد.

وصفة زيت الزيتون:

من أكثر الحلول الطبيعية الفعالة في تنعين اليدين وعدم جفاف البشرة زيت الزيتون الذي عرف على مدار العصور، فقط يتم تدليك اليدين من خلال زيت الزيتون ويترك عليها لمدة ساعة.

 وصفة صبار الألوفيرا:

يحتوي  الألوفيرا على خصائص رطبة فعالة  تعمل على ترطيب البشرة، فقط يتم استخراج جل الألوفيرا من أوراق الصبار ويوضع الجل على اليدين لدقائق ثم تغسل اليدين بالماء.

تنعيم اليدين

يوضع القليل من الزبادي على اليدين ويتم التدليك بلطف لمدة دقائق، ثم تترك لمدة 10 دقائق ثم تغسل اليدين بالماء العادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *