التخطي إلى المحتوى

من المعروف أن الشعر هو من علامات الجمال عند السيدات، وعندما تمتلك السيدات شعر طويل وناعم تكون في غاية الروعة، ولذلك تحرص جميع السيدات على امتلاك شعر صحي وناعم ورائع، ولكن في بعض الأوقات يتعرض الشعر للتساقط سواء كان من خلال العوامل المناخية والجسدية وغيرها.

وصفات طبيعية لتخلص من تساقط الشعر

من أكثر المشاكل الصعبة التي يتعرض لها الشعر هي مشملة تساقط الشعر التي تشكل خطراً كبيراً وتسبب الإزعاج للسيدات، حيث من الممكن أن يتسبب تساقط الشعر في فقدان الشعر بأكمله، ولهذا نستعرض عليكم وصفات للتخلص من مشكلة تساقط الشعر.

وصفات علاج تساقط الشعر:

هناك عدد من الوصفات الطبيعية التي تقضي تماماً على مشكلة تساقط الشعر المزعجة، ومن أبرز تلك الوصفات التالي:

وصفة البيض والمايونيز واللبن:

يتم خفق حبة من البيض ويضاف لها ربع كوب لبن زبادي وربع كوب صغير مايونيز وتقلب المكونات جيداً حتى تتجانس، ثم يتم تدليك الشعر بلطف بالخليط كله مع تغطيته بقبعة الاستحمام وتترك الوصفة على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل بالماء البارد والشامبو، وتكرر تلك الوصفة مرة أسبوعياً.

وصفة البصل والعسل:

من خلال مزج كوب كبير من عصير البصل مع ملعقتين من العسل والتقليب جيداً، ثم يوضع الخليط على الشعر ثم يغطى بقيعة الاستحمام، وتترك الخلطة على الشعر لمدة ليلة كاملة ثم تغسل بالماء البارد والشامبو في الصباح.

وصفة بذور الحلبة:

يتم نقع مقدار من بذور الحلبة في مقدار من الماء طوال الليل، وفي الصباح يتم طحنها للحصول على عجينة، وتوضع العجينة على الشعر وفرة الرأس ثم تغسل بالماء البارد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *