التخطي إلى المحتوى

تعتبر صينية الرقاق باللحمة المفرومة من ألذ وأشهى الأطباق على السفرة المصرية خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، فتتنوع إعداد وصفات الرقاق باللحمة المفرومة والمعتمدة على نوعية الرقاق إذا كان طري أم جاف، فبما أن عيد الأضحى هو موسم الذبح والأضحية فإن كافة الأطباق على السفرة خلال عيد الأضحى يجب أن تحتوي على اللحوم ويتم البعد عن أصناف الدواجن والمأكولات البحرية خلال موسم عيد الأضحى للإستفادة من لحم الأضحية في اعداد أشهى وأحلى الأكلات المحببة للأسر المصرية وجميع أفراد الأسرة من الصغار والكبار.

طريقة تحضير وصفة الرقاق باللحمة المفرومة

بخطوات سهلة ومقادير متوفرة، سنُعرفك على طريقة اعداد صينية الرقاق باللحمة المفرومة لأسرتك خلال عيد الأضحى 2020، وهي وصفة سهلة وسريعة يستغرق وقت اعدادها 20 دقيقة و30 دقيقة أخرى للتسوية ويمكن الإعتماد عليها كطبق رئيسي على سفرة عيد الأضحى 2020، كونها تحتوي على كافة العناصر الغذائية المفيدة والمغذية واللذيذة في نفس الوقت.

المكونات

  • نصف كيلو من الرقاق الجاف.
  • ربع كيلو لحم مفروم.
  • بصل مبشور وفلفل أخضر مقطع.
  • مرقة.
  • سمن.
  • قرفة ناعمة – زنجبيل مطحون – ملح وفلفل أسود.

طريقة التحصير

في مقلاة على النار قومي بتعصيج اللحمة من خلال وضع ملعقة من السمن وملعقة من الزيت في المقلاة ومن ثم ضعي البصل والفلفل الأخضر الرومي واللحمة المفروم وأضيفي التوابل واستمري في التقليب حتى السواء وتغير لون اللحم.

ذوبي مقدار من السمن على النار، وفي مقدار أخر قومي بتسخين المرقة، ثم حضري صينية إعداد الرقاق من خلال دهنها بالسمن.

قومي بوضع الرقاق واحدة تلو الأخرى في المرق ثم ضعيها في الصينية وادهنيها بمسحة من السمن بإستخدام فرشاة، بعد الإنتهاء من نصف مقدار الرقاق بنفس الخطوات السابقة، قومي بوضع اللحم المعصج في منتصف الصينية، ثم واصلي وضع الرقاق بعد اعداده بنفس الخطوات السابقة وهي وضع الرقاق في المرق ثم في الصينية ودهنه بالسمن.

قومي بإدخال الصينية في الفرن حتى تمام السواء، أو تحولها إلى اللون الذهبي، وللحصول على رقاق طري بمجرد خروج الصينية من الفرع أضيفي لها كبشة من المرق واتركيها لتبرد قليلاً قبل التقطيع والتقديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *