منوعات

من هو عز الدين القسام ويكيبيديا

صف عز الدين القسام ويكيبيديا، حيث يعتبر القائد الجهادي عز الدين القسام واحدًا من أبرز القادة العسكريين الذين يتواجدون في فلسطين. قامت القوات الإسرائيلية باغتيال الجهادي عز الدين القسام في عملية عسكرية مفاجئة، وأطلق عليه اسم الحركة الإسلامية باسم كتائب عز الدين القسام، وهي الجناح العسكري لحركة حماس. قامت المقاومة الفلسطينية اليوم بإطلاق العديد من الصواريخ تجاه الأراضي المحتلة، مما تسبب في حدوث ضجة كبيرة عبر محركات البحث مثل جوجل، بهدف الحصول على مزيد من المعلومات حول الجهادي عز الدين القسام. وهنا من خلال موقع الصحراء، سنقوم بالتعرف على معلومات عديدة حول عز الدين القسام من خلال صفحته على ويكيبيديا.

من هو عز الدين القسام ويكيبيديا

يعد عز الدين القسام أحد أبرز القيادات العسكرية التي تتواجد في العالم العربي. يحمل الجنسية السورية ولد عام ١٨٨٢ ميلاديا. وتعلم العلوم الشرعية والدين الإسلامي في العديد من الجامعات في الدول العربية. ظهر عبر الساحة العربية بعد فشل كافة الدول العربية في الثورة العربية ضد الاحتلال البريطاني. فقام عز الدين القسام بإنشاء العديد من أبناء الشعب إلى مجموعة كبيرة من المقاومين المجاهدين من أجل التصدي ومقاومة الاحتلال البريطاني. وأيضا القيام في العديد من المشاركات المختلفة في النهج الديني والفكر الإسلامي.

اين تم استهداف عز الدين القسام

تمت اغتيال الزعيم الفلسطيني عز الدين القسام في العشرون من نوفمبر عام 1935، وكان عمره حينها 52 عامًا، وذلك بسبب دوره في مقاومة الاحتلال البريطاني والاحتلال الصهيوني. قام القسام بعدة عمليات عسكرية في فلسطين والأراضي العربية، ما جعله من أكبر المطلوبين للانتداب البريطاني والاحتلال الصهيوني. كان القسام من بين أكبر المجاهدين المعروفين في العالم العربي، وعندما انتقل إلى مدينة الشيخ زايد في جمهورية مصر العربية، تم تحديد مكان وجوده وقتله في عملية عسكرية كبيرة. بعد إعلان استشهاد عز الدين القسام، اشتعلت الثورة الفلسطينية في جميع مدن فلسطين في عام 1936.

ما هي عقيدة عز الدين القسام

عقيدة عز الدين القسام تهدف إلى مقاومة الاحتلال البريطاني والاسرائيلي، ويعتبره الجميع واحدًا من أبرز الشخصيات العسكرية الجهادية في فلسطين وجميع الدول العربية، حيث قام بالعديد من العمليات العسكرية ضد الاحتلال الاسرائيلي، الأمر الذي دفع الاحتلال الفرنسي لإصدار حكم اعدام ضده رسميًا بسبب عملياته العسكرية. ثم التوجه إلى فلسطين ومهاجمة كافة القوات الاسرائيلية في المدن الداخلية الفلسطينية. تم الإعلان رسميًا عن اغتيال القائد الراحل عز الدين القسام، وأصبح اسمه واحدًا من أكبر المجاهدين في العالم العربي. وأطلق عليه اسم كتائب الشهيد عز الدين القسام ، الجناح العسكري لحركة حماس في قطاع غزة، والتي تقوم بعدد من العمليات العسكرية المختلفة ضد الأراضي الفلسطينية المحتلة في الوقت الحاضر واغتيال عدد من الجنود الاسرائيليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى