شخصيات

سبب وفاة غلام شبير الباكستاني في جدة

ما هو سبب وفاة غلام شبير الباكستاني في جدة؟ يُعتبر غلام شبير، الملقب بالعملاق الباكستاني، أطول رجل في العالم لمدة ست سنوات متتالية حتى عام 2006. لذا، يهتم موقع دليل الوطن بتوضيح سبب وفاة غلام شبير وذكر سنه عند الوفاة.

سبب وفاة غلام شبير

سبب وفاة غلام شبير الذي اشتهر بلقب العملاق الباكستاني هو مشاكله في القلب. كان الباكستاني شبير هو أطول رجل في العالم لمدة ست سنوات متتالية من عام 2000 حتى عام 2006. تم تسجيله رسميًا في موسوعة جينيس بطول 255 سنتيمتر. يجدر بالذكر أن شبير خضع لعملية جراحية تم خلالها استئصال كمية من الهرمونات وصلت إلى 950 جرامًا، وبفضلها كان بإمكان شبير أن يصل طوله إلى 330 سنتيمترًا.

تاريخ وفاة غلام شبير

توفي غلام شبير في يوم الأحد الماضي في الخامس من نوفمبر عام 2023 ميلاديًا، الموافق لتاريخ 21 ربيع الآخر عام 1445 هجريًا. خلال حياته، صرح شبير أنه كان الوحيد في عائلته الذي يملك هذا الطول، وأن جميع أفراد العائلة يقعون ضمن الحدود الطبيعية للطول. يجدر بالذكر أنه كان من عشاق كرة القدم وكان يتابع دوري المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أنه كان مشجعًا لنادي الأهلي.

أين توفي غلام شبير

توفي غلام شبير في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، حيث كان يعيش هناك على الرغم من أنه من جنسية باكستانية. سبق له أن أعرب في وقت سابق عن حبه الشديد للمملكة العربية السعودية وعن اكتشافه للراحة والسكينة في أراضيها، نظرًا لقربه من المسجد الحرام والمسجد النبوي. يجدر الإشارة إلى أن العديد من أصدقاء شبير قدموا تعازيهم لروحه ودعوا له بالمغفرة والرحمة، وأعربوا عن تعاطفهم مع أهله في هذا الوقت العصيب.

كم عمر غلام شبير عندما توفي

توفي الشاب شبير عندما بلغ من العمر 42 عامًا، ولد في عام 1981 ميلادياً، وتوفي في الخامس من نوفمبر عام 2023 ميلاديًا. عاش شبير سنوات حياته وهو يعاني من آلام في ظهره تزداد سوءًا مع مرور الوقت، ولم يتمكن من إجراء عملية جراحية للتخفيف من ذلك. وسبق للمرحوم أن زار 42 دولة عربية وأجنبية، حيث التقى بعدد كبير من القادة والحكام. ومع ذلك، تبين له أن السعودية هي الأجمل من تلك البلدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى