شخصياتمنوعات

من هو رافائيل دوامينا ويكيبيديا raphael dwamena السيرة الذاتية

من هو رافائيل دوامينا ويكيبيديا raphael dwamena السيرة الذاتية ، رافائيل دوامينا هو لاعب كرة قدم شهير ومشهود له بالكفاءة والمهارة. لعب في العديد من الأندية القوية في مختلف الدوريات الأوروبية. كان يبرز دائمًا في الملاعب من خلال تسجيل الأهداف الحاسمة والمساهمة الكبيرة في الانتصارات التي يحققها فريقه. سنقدم في هذا المقال نظرة عامة عن حياة هذا اللاعب عبر موقع دليل الوطن، وسنتعرف أيضًا بالتفصيل على فيديو وفاته.

من هو رافائيل دوامينا ويكيبيديا

رافائيل دوامينا هو لاعب كرة قدم من غانا الذي توفي، ولد في 12 سبتمبر 1995 في غانا. كان يلعب في فريق اجناتيا في الدوري الألباني في مركز الهجوم. لديه سجل غني في مسيرته الكروية، حيث لعب في عدة دوريات كبرى، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريق برايتون، والدوري الإسباني مع فرق ريال سرقسطة وليفانتي. وشارك أيضًا في عدة مسابقات دولية مع منتخب غانا.

رافائيل دوامينا السيرة الذاتية

سنستعرض فيما يلي أبرز التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية للراحل رافائيل دوامينا، وسنلقي الضوء على المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: رَافائيل دوامينا.
  • تاريخ الميلاد: يوم 12 سبتمبر / أيلول عام 1995م.
  • مكان الولادة: في مدينة نكاوكاو بدولة غانا.
  • الجنسية: الجنسية الغانية.
  • الديانة: غير معروفة.
  • توفي في الحادي عشر من نوفمبر / تشرين الثاني عام 2023م.
  • العمر عند الوفاة: 28 عامًا.
  • سبب الوفاة: توقف القلب.
  • المهنة: لاعب كرة قدم.
  • مركز اللعب: مهاجم.

كم عمر رافائيل دوامينا

عمر رافاييل دوامينا يبلغ من العمر 28 عامًا، وقد ولد في 12 سبتمبر عام 1995. بدأ دوامينا لعب كرة القدم منذ طفولته وكبر ونشأ في نادي سالزبورج النمساوي وبدأ اللعب في فئات الشباب مع نادي ليفيرينج ثم انتقل إلى نادي أوستريا لوستيانو، ومن هناك انتقل إلى نادي زيورخ السويسري. في سن السابعة عشرة، انتقل إلى نادي برايتون الإنجليزي، وكانت هذه هي المحطة الهامة في مسيرته. بعد ذلك، بدأ تجربته في اللعب مع أندية الدوري الإسباني، منها ريال سرقسطة وليفانتي.

 

جنسية رافائيل دوامينا

رَافائيل دوامينا هو لاعب كرة قدم غاني، ولد في غانا عام 1995. شارك هذا اللاعب في المنتخب الوطني في العديد من المباريات القارية والدولية، أهمها تصفيات كأس العالم 2018 وبطولة أمم أوروبا. ومع ذلك، لم يلعب في أندية الدوري المحلي في غانا بسبب العروض الاحترافية التي تلقاها.

ديانة رافائيل دوامينا

ديانة رافائيل دوامينا غير معروفة، حيث إنه من مواليد غانا في قارة أفريقيا التي تحتضن العديد من الأديان. إن سلوك اللاعب الحميد والأخلاق العالية له معروفة على مدار مشاركته في الملاعب وخارجها. كما أن روحه الرياضية تظهر بوضوح حتى عند خسارة فريقه، كان ذلك واضحًا في المباريات التي لعبها مع الأندية.

وفاة رافائيل دوامينا

توفي اللاعب رافائيل دوامينا في يوم السبت الموافق 11 نوفمبر / تشرين الثاني من عام 2023م، والذي يوافقه بالتقويم الهجري يوم 27 ربيع الثاني من عام 1445هـ. وحدث ذلك أثناء مباراة فريقه أجناتيا مع أحد أندية الدوري الألباني، حيث فقد الوعي على أرض الملعب في الدقيقة 24، مما دفع الفريق الطبي للتدخل على الفور. تم نقله مباشرة إلى المستشفى ولكنه توفي. أعلن الاتحاد الألباني لكرة القدم الحداد على وفاته وتعليق الأنشطة الرياضية المقررة حتى نهاية الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى