شخصيات

من هو أشرف فولة ويكيبيديا

   لقد بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى في إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعلاج البطل المصري أشرف أحمد ذكي فولة، وكان ذلك بمثابة استجابة سريعة من قبل الرئيس لاستغاثة أشرف فولة الذي عانى فترة زمنية طويلة من الفشل الكلوي وصار بحاجة ماسة لزراعة الكلى بأسرع وقت ممكن، ولقد تم توفير كل أوجه الرعاية المطلوبة واللازمة لإجراء العملية الجراجية ووضع الخطة المناسبة لمعالجته على نفقة الدولة.

من هو أشرف فولة ويكيبيديا 

أكد الدكتور عمرو خليفة مدير وحدة الكلى في كلية الطب جامعة كفر الشيخ على معاناة أشرف فولة من الفشل الكلوي الحاد، والذي يصاب به الجسم في حالة عجز الكلى عن القيام بمهمة تنقية الفضلات من الدم، أي عندما تفقد الكلى وظيفتها الأساسية، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة معدلات الفضلات الخطيرة التي تتسبب في خلل ما بالتركيب الكيميائي للدم.

وأشار الدكتور بأن زراعة الكلى تعد بديلًا مناسبًا لغسيل الكلى، وأوضح إن زراعة الكلى التي سوف يخضع لها البطل أشرف فولة، هي الحل المثالي لحالته، وذلك نظرًا لإمكانية عمل الكلية المزروعة في الغالب بصورة طبيعية، ذلك في حالة تقبل الجسم لها، ولم يعد هناك ضرورة لغسيل الكلى.

وأكد الطبيب على إنه من الأفضل زراعة الكلى من قبل أقارب الدرجة الأولى في حالة توافق الأنسجة باستثناء الحالات التي وُجد بها مرض وراثي نتج عنه الإصابة بالفشل الكلوي بين أفراد العائلة، ففي هذه الحالة يكون من الأنسب البحث عن متبرع من خارج العائلة. 

 أسباب مرض أشرف الفولي؟

ذكر الدكتور عمرو خليفة الأسباب التي أدت إلى  إصابة البطل المصري بالفشل الكلوي، والتي في الغالب تكون متوقعة للبعض، فيصاب البعض بهذا المرض كنتيجة مترتبة عن الإصابة بأمراض السكر أوالضغط، هذا إلى جانب الإفراط فبطي تناول المسكنات بدون استشارة الطبيب المختص أو الإصابة بتكيسات الكلى الوراثية.

بدء علاج أشرف فولة

ومن الجدير بالذكر أنه تم التنسيق لنقل اللاعب أشرف فوله بطل العالم الأسبق في كمال الأجسام، إلى واحدة من أكبر المستشفيات وأهمها لتلقي العلاج والخضوع للعملية الجراحية لاتمام الشفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى