ألعاب

تحميل لعبة شطرنج 3D للكمبيوتر وللأندرويد مجاناً

تعد لعبة الشطرنج من أشهر الألعاب المعروفة منذ القدم بالنسبة لنا، لذا قد زاد البحث عن تحميل لعبة شطرنج 3D للكمبيوتر وللأندرويد مجاناً، ولأن لها شهرة كبيرة وواسعة ابتكرت لعبة منها إلكترونية محاكية لتلك اللعبة الأصلية، بالإضافة إلى وجود مميزات عديدة رائعة فيها تجعلك حينها تشعر أنك في مباراة بالفعل ولست تلعب لعبة بشكل إلكتروني.

نبذة حول لعبة الشطرنج

هي لعبة تعتمد على القدرات العقلية والذكاء، فاللاعب يتعين عليه أن يضع خطة تكون ذكية، وذلك لكي يكون بمقدوره الفوز على خصمه.

أيضًا عليه أن يحرك القطع التابعة للعبة بدقة، ويلعب بشكل منظم ومحترف، لكي يربح في النهاية.

يزعم البعض أن لعبة الشطرنج فرعونية، في حين أن هناك من يقول أنها من أصل هندي أو فارسي أو روماني أو صيني، ولم يثبت حتى الآن أصل حقيقي لها.

تلقت اللعبة إعجاب كبير من قبل الشباب، وذلك من بداية الوقت الذي ظهرت فيه حتى الآن، فعن طريقها يمكن للأصدقاء أن يخوضوا المباريات أو يدخلوا في مسابقات.

قد يهمك: تحميل لعبة البلياردو 8 Ball Pool للكمبيوتر وللموبايل مجاناً

مميزات لعبة الشطرنج 2023

هناك العديد من المميزات التي تقدمها هذه اللعبة مثل:

  • تنمي ذكاء اللاعب، بها مستويات متعددة ومختلفة فبداية اللعبة تكون من المستوى الأسهل حتى الأصعب.
  • لعبة مجانية متاحة لأجهزة الآيفون والأندرويد والآيباد بالإضافة إلى الكمبيوتر.
  • تحتوي على أشكال وألوان عديدة تغير بسهولة، فلا يشعر اللاعب حينها بالملل.

تحميل لعبة شطرنج 3D للكمبيوتر وللأندرويد مجاناً

يمكنك أن تحمل لعبة الشطرنج عن طريق الضغط على الرابط الآتي وتستطيع بعد تنزيل هذه اللعبة أن تقوم باللعب سواء مع أي شخص أو بمفردك من خلال الهاتف أو جهاز الكمبيوتر.

كما يكون لكل فرد يلعب 16 قطعة تتخذ اللون الأسود أو الأبيض، وعندما يحمل اللاعب اللون الأبيض فعليه أولًا أن يبدأ بممارسة اللعبة، ويقوم اللاعبين بالتناوب بتحريك القطع في كل مرة قطعة تلو الأخرى.

اللعبة عبارة عن رقعة واحدة بها 64 مربع يكون ما بين اللون الأسود والأبيض، والمربع الواحد يكون عبارة عن 8 × 8 صف، ويتم اللعب عن طريق لون محدد.

لكل لاعب عدد معين من الجنود ومجموعة أحجار، وهذه الأحجار تقسم إلى بيادق أو عدد حصانان وفيلان أو 8 جنود وأيضًا ملك ووزير واحد ورخان ويمتلك كل واحد منهم حركات محددة ومختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى