منوعات

تعرف على سبب وفاة الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي

ضجت العديد من الصحف بخبر وفاة الدكتور عبد الرحمن العوهلي وهو من المهندسين البارزين حيث تمكن من الوصول للعديد من المناصب الهامة؛ ويرجع أصله إلى المملكة العربية السعودية ومن المناصب التي شغلها هي رئيس جامعة الخليج العربي؛ وجاء خبر وفاته كالصاعقة للجميع ولهذا امتلأت مواقع التواصل بكلمات المواساة والتعزية في الفقيد.

سبب وفاة الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي

تساءل رواد مواقع التواصل حول الأسباب التي أدت إلى وفاة الدكتور خالد عبدالرحمن؛ وجاء في هذا الصدد في بعض المواقع الخليجية الإعلامية أن الفقيد كان يعاني من المرض لفترة طويلة.

كما تم التأكيد أنه تعرض لوعكة شديدة دخل على إثرها المستشفى وعلى الرغم من أنه تم البدء في العلاج الفوري ودخوله لغرفة العناية إلا أن حالته ازدادت تدهورًا ولم يلاحظ الأطباء استجابة للعلاج؛ وظل هكذا حتى وافته المنية.

قامت العديد من الشخصيات المعروفة داخل كلًا من السعودية والبحرين بتقديم خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد؛ حيث أنهم أكدوا على أن الدكتور خالد كان من الشخصيات التي تركت بصمة مميزة في التعليم الجامعي وذلك في البحرين والسعودية.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي استشهد ليلة عرسه فبكى عليه النبي صلى الله عليه وسلم وتشاجرت عليه الحور العين؟

معلومات عن الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي

وُلد الدكتور خالد في الرياض بالمملكة العربية السعودية وذلك عام 1958؛ وحصل من معهد الرياض النموذجي على شهادة الثانوية؛ ووقع عليه الاختيار ليكون الرئيس الخاصة بالجامعة العربية في 2009 وذلك بالمؤتمر الخاص بالجامعة الذي أقيم بالإمارات.

من الجدير بالذكر أنه الرئيس الخامس لتلك الجامعة منذ وقت إنشائها؛ ولقد تخصص وبرع في وضع استراتيجيات بمجال التنمية والتخطيط حيث أنه حصل على درجة الدكتوراه بهذا المجال من جامعة بيركلي.

كما تخرج من جامعة الملك سعود وحصل منها على شهادة في مجال الهندسة؛ وانضم إلى هارفارد ليحصل منها على ماجستير في التصميم الحضري؛ وعمل كمستشار داخل مكتب السعودية التنفيذي وفي 1999 وقع الاختيار عليه ليكون مستشار داخل وزارة التخطيط.

تدرب في الهيئة العليا المسؤولة عن تطوير مدينة الرياض؛ وكان عضوًا في لجنة تقويم التابعة لوزارة المعارف وعمل لفترة كمعيد في كلية الهندسة؛ وعمل كرئيس الفريق الخاص بإنشاء خطة التطوير الخاصة بالجبيل؛ وكذلك لمدينة الطائف.

اقرأ أيضًا: ما هو سبب وفاة الشيخ على السالوس وما هو مرضه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى