دليل الوطن
دليلك لإنتاج المحتوي ولكل الخدمات

إجابة امتحان مادة التربية الدينية الشهادة الإعدادية 2023 الترم الأول

المقالات > التعليم > إجابة امتحان مادة التربية الدينية الشهادة الإعدادية 2023 الترم الأول

يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن إجابة امتحان مادة التربية الدينية الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023، وذلك لمعرفة موقف الطالب من النجاح والرسوب في هذه المادة التي تعتبر ضمن المواد الغير مضافة لمجموع الطالب لكنها يشترط النجاح فيها للانتقال للعام الدراسي التالي، لذلك نوضح الآن كيفية الحصول على حل امتحان أسئلة امتحان مادة التربية الدينية للشهادة الإعدادية 2023.

إجابة امتحان مادة التربية الدينية الشهادة الإعدادية


أوضحت المديريات التعليمية المحافظات المختلفة أنه يمكن للطلاب معرفة الإجابات النموذجية لأسئلة امتحان مادة التربية الدينية من خلال الدخول إلى الصفحات الرسمية الخاصة بالمديرية التعليمية التابع لها الطالب. بعد ذلك يستطيع الطالب أن يبحث عن نموذج حل امتحان الدين ويعرف من خلاله مدى صحة الأجوبة التي تخصه . بذلك  يمكن للطالب حساب درجة امتحان مادة التربية الدينية لتحديد النجاح والرسوب.

كما لفتت الوزارة إلى أن النجاح والرسوب في الشهادة الإعدادية يحتسب بناء على مجموع درجات الطالب في  امتحانات الترمين معا. أما الفصل الدراسي الأول فهو مثابة تنبيه للطال وتجميع للدرجات التي يتم إضافتها لما سيحصل عليه في الترم الثاني ويتحدد ذلك المجموع الكلي.

نتيجة الشهادة الإعدادية الاسم ورقم الجلوس


يمكن للطلاب معرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي عن طريق بوابة التعليم الأساسي وزارة التربية والتعليم. أو من خلال موقع دليل الوطن بالضغط على رابط الإعدادية بالاسم ورقم الجلوس في المحافظة التابع لها الطالب.

ويبلغ مجموع  درجات التربية الدينية  في الترمين 40  وتعد درجة النجاح للفصلين معا 20 درجة.

أما عن توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023 للمواد التي تدخل في المجموع للترم الأول فقط فهي كالتالي
  • درجات اللغة العربية:  ترم أول 40 درجة.
  • مادة اللغة الإنجليزية:   30 درجة.
  •  الدراسات الاجتماعية:   20 درجة.
  • درجات الرياضيات: درجة النجاح من 30.
  • مادة  العلوم: من 20.

المجموع الكلى للترم الأول من 140 للترم الأول ومثلها في الترم الثاني و280 درجة مجموع الترمين.

عرضنا لزائرينا الكرام كيفية الحصول على إجابة امتحان مادة التربية الدينية الشهادة الإعدادية 2023 وكافة التفاصيل عن امتحانات الصف الثالث الإعدادي مع خالص الأمنيات بالتفوق لجميع الطلاب.

الشهادة الإعدادية 2023
نتيجة الشهادة الإعدادية
امتحانات الشهادة الإعدادية

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023