منوعات

تعرف على عالم ترفيه الألعاب الإلكترونية

 

يغزو عالم ترفيه الألعاب الإلكترونية العالم أجمع، ولا يخلو أي بلد عربي بالتحديد من ملايين اللاعبين محبي العاب الفيديو الإلكترونية. تشير بعض الإحصائيات إلى أنه هناك ما يقرب من 3 مليار مستخدم لألعاب الفيديو حول العالم، وهي نسبة كبيرة لا يمكن تجاهلها على الإطلاق.

أصبحت أيضًا الألعاب الإلكترونية صناعة حديثة متكاملة الجوانب. يقف خلف مستخدمي العاب الفيديو شركات برمجيات الألعاب التي تقوم بتصميم الألعاب وصناعتها. هناك أيضًا شركات تنظيم بطولات الألعاب الإلكترونية، شركات موفري خدمات الإنترنت، شركات مصممي أجهزة تشغيل الألعاب وملحقاتها. هذا أدى إلى ارتفاع إيرادات صناعة الألعاب الإلكترونية حيث تمت الإشارة في تقرير أحد الشركات العالمية إلى أن حجم هذه الإيرادات يقارب من 190 مليار دولار.

فما هو عالم ترفيه الألعاب الإلكترونية؟ وكيف تستفيد منه أنت نفسيًا وماديًا؟ هذا ما سنحاول الإجابة عنه في السطور التالية.

الترفيه عبر الألعاب الإلكترونية وشعبية كبيرة

تمتاز الألعاب الإلكترونية بشعبية كبيرة من دول العالم العربي إذ تعتبر واحدة من الأسواق الأكثر نموًا على مستوى العالم. النسبة الأكبر من المستخدمين هم من الشباب وتمتلك مصر والسعودية والإمارات النسبة الأكبر من عدد المستخدمين في المنطقة العربية.

فلا تخلو أجهزة الهاتف الذكي التي نمتلكها من بعض ألعاب الفيديو والتي نستخدمها لمجرد التسلية والترفيه، كما يستخدم أطفالنا هذه الألعاب بغرض قضاء وقت الفراغ وبعضها يساعد في تعلم بعض المهارات. استخدامنا لهذه الألعاب يسمى الترفيه عبر الألعاب الإلكترونية، وتستفيد الشركات مبرمجي الألعاب من استخدامك لهذه الألعاب. كيف ذلك وأنت لا تدفع أي أموال مقابل اللعب؟

مقالات ذات صلة

يكون ذلك من خلال مشاهدة الإعلانات حيث تدفع الشركات المعلنة أموال للشركة مصممة اللعبة من أجل ظهور إعلاناتها للمستخدمين مما يعتبر طريقة للترويج لمنتجاتها. البعض الأخر من شركات البرمجيات يوفر تحميل اللعبة وبعض مكوناتها مجانًا، ولكن تقوم بتخصيص بعض المزايا مقابل الدفع المالي، كما تعرف تمامًا كيف تستفيد شركات البرمجيات من الألعاب المدفوعة سواء على الهواتف الذكية أو أجهزة البلايستشين أو الكمبيوتر أو غيرها.

منصات الألعاب الإلكترونية اون لاين

بدلًا من تحميل الألعاب على الأجهزة الذكية الخاصة بالمستخدمين، تتبع بعض الشركات العالمية أسلوب مختلف للوصول للألعاب حيث توفر هذه المنصات مئات ومئات من الألعاب المختلفة. لا حاجة لتحميل الألعاب، ولكن يمكنك اللعب بشكل فوري بدون تحميل. التسجيل في هذه المنصات يكون في الغالب أمر إجباري للوصول للمحتوى بشكل كامل، كما أنها توفر لك ميزة اللعب بمال حقيقي.

بعض منصات الألعاب الإلكترونية توفر العاب كازينو للكبار حيث يمكن للمستخدم الترفيه عبر هذه الألعاب مقابل دفع مال حقيقي. يحصل اللاعب على مكافآت نقدية عند بدء اللعب، علاوة على ربح جوائز نقدية عند الفوز في أي لعبة. هذه المنصات المتكاملة توفر وسائل تعامل مالي آمنة وسريعة المعالجة وخدمة دعم فني وما إلى ذلك.

طريقة أخرى للاستفادة من عالم ترفيه الألعاب الإلكترونية هو احتراف بعض العاب الفيديو. تتنوع هذه الطريقة حسب طموحك. يمكن للمستخدمين مثلًا تصوير بعض الفيديوهات أثناء استخدام لعبة معينة لاستعراض مهاراتهم ورفع هذه الفيديوهات على قنوات اليوتيوب الخاصة بهم أو على منصات التواصل الاجتماعي. بعد ذلك، يقوم هؤلاء بدعوة الآخرين المهتمين بهذه الألعاب بمشاهدة الفيديوهات ودفع تبرعات لمواصلة تقديم محتوى ترفيه. بعض المستخدمين يأخذ تجاه تعليمي حيث يشرح لك كيفية استخدام لعبة فيديو وكيفية اجتياز مرحلة معينة.

أصبحت الألعاب الإلكترونية أيضًا رياضة معترف بها، ويتم تنظيم العديد من البطولات المحلية والدولية في بعض هذه الألعاب. اللاعبين ذوي المهارات الخاصة يهتمون بالاشتراك في هذه البطولات من أجل السعي للفوز بالجوائز التي تقدمها. من أمثلة العاب الفيديو الإلكترونية الشهيرة هي بطولة FIFA، بطولة Dota 2، بطولة ببجي، بطولة فورتنايت وغيرها الكثير. علاوة على ذلك، ظهرت العديد من فرق الألعاب الإلكترونية التي تشارك في البطولات والأحداث الكبرى وتضم لاعبين ذوي مهارات عالية في بعض الألعاب، ومن أمثلة هذه الفرق المصرية هو فريق رعد.

من خلال ذلك، نرى أن الترفيه عبر الألعاب الإلكترونية هو عالم خاص ومتباعد الأطراف ويضم العديد من الشركات الكبرى. استخدام هذه الألعاب بهدف الترفيه وتعلم أشياء جديدة هو أمر مميز، ولكن هناك طرق أخرى متنوعة تستطيع من خلالها الاستفادة ماديًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى