الرياضة

موعد مباراة الأهلي في السوبر الأفريقي

موعد مباراة الأهلي في السوبر الأفريقي

موعد مباراة الأهلي في السوبر الأفريقي بقي فريق الأهلي بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر مستمرًا في تدريباته استعدادًا للمباراة المرتقبة في السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري في الـ 15 من سبتمبر الجاري. وأمضي الأهلي فترة تجهيز مكثفة حيث أمضى الفريق عشرة أيام في معسكر تدريبي في النمسا.

موعد مباراة الأهلي في السوبر الأفريقي

موسم الأهلي الجديد سينطلق بمباراة كأس السوبر الأفريقي، حيث يلتقي كبطل لدوري أبطال أفريقيا بفريق اتحاد العاصمة الجزائري، الذي يعتبر بطلاً لكأس الكونفدرالية الأفريقية. ستقام هذه المباراة في مدينة الطائف السعودية، على أرض الملعب الملك فهد، ستجري المواجهة يوم 15 سبتمبر، وسيكون موعدها التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة. هذا اللقاء المهم سيكون فرصة للأهلي لتحقيق إنجاز آخر في مشواره القاري، وستكون جماهير النادي على موعد مع مباراة مثيرة في ملعب الملك فهد.

من هو بطل السوبر الإفريقي؟

يُعتبر النادي الأهلي الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الأفريقي على مر التاريخ، حيث نجح في الفوز باللقب مرات عديدة، وتحديداً 8 مرات سابقًا. وتعد هذه الإنجازات إضافة مشرفة لإرث النادي.

من الجدير بالذكر أن الأهلي خسر اللقب مرتين فقط في تاريخه في مباراتين منفصلتين. الهزيمة الأولى كانت أمام الزمالك عام 1994 في جنوب أفريقيا، والثانية أمام وفاق سطيف عام 2015.

على الجانب الآخر، يأتي النادي الزمالك في المرتبة الثانية بـ 4 ألقاب، ومازيمبي الكونغولي يحتل المركز الثالث بـ 3 ألقاب، فيما يليه النجم الساحلي التونسي والرجاء المغربي وإنيمبا النيجيري بلقبين لكل منهم. هذا يظهر التنافس الشديد في هذه البطولة القارية.

موعد مباراة الأهلي اليوم والقنوات الناقلة

تم تأجيل مباراة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا لعدة أيام بسبب تحديد موعد كأس السوبر الأفريقي. كان من المقرر أن يواجه الأهلي فريق سان جورج الإثيوبي في دور الـ32 من البطولة، وستقام مباراة الإياب في القاهرة في إحدى أيام 29 أو 30 سبتمبر أو 1 أكتوبر.

يجدر بالذكر أن الأهلي هو حامل لقب دوري أبطال أفريقيا ويستعد بشكل جاد لمواجهة سان جورج الإثيوبي في هذه المسابقة. يأتي هذا بعد فوز سان جورج في مباراتي الذهاب والإياب على منافسه كي إم كي إم بمجموع نقاط 5-2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى