شخصياتمنوعات

من هو قاسم سليماني وتفاصيل اغتياله

من هو قاسم سليماني؟ هو زعيم فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني. تمت دراسة الكثير من الأبحاث حديثًا عن قاسم سليماني على الإنترنت بمناسبة مرور سنة واحدة على اغتياله على يد الولايات المتحدة في العراق. كان له تأثيرًا كبيرًا وهو شخصية مهمة، ونقدم لكم هنا مجموعة من المعلومات حول هوية قاسم سليماني.

من هو قاسم سليماني؟

وُلِدَ اللواء قاسم سليمان في عام 1957 وتم اغتياله في عام 2023. كان جنديًا إيرانيًا وقائدًا لوحدة القدس منذ عام 1998، وخلف أحمد وحيدي في هذا المنصب حتى وفاته. الفرقة تنتمي إلى الحرس الثوري الإيراني وهي مسؤولة بشكل رئيسي عن العمليات العسكرية والسرية خارج الحدود الإقليمية. كان سليماني محنكًا وشارك في الحرب العراقية الإيرانية في الثمانينات، حيث قاد فيلق الله 41 في محافظة كرمان. في 24 يناير 2011، تم ترقية رتبة سليماني من عقيد إلى لواء من قبل زعيم الثورة الإيرانية علي خامنئي. شارك سليماني في العديد من الصراعات في الشرق الأوسط، خاصة في بلاد الشام والعراق، وقد دمج بين الأساليب العسكرية والدبلوماسية بمهارة، حيث قدم مساعدات عسكرية متنوعة للمنظمات لفترة طويلة. يحظى سليماني بشعبية كبيرة بين الإيرانيين، حيث يُعتبَر بطلاً يعبِد الذات ويحارب أعداء إيران.

درس سليماني في المرحلة الإعدادية في كرمان، وكان راضياً عنها ومولعاً بممارسة رفع الأثقال. كان يتردد على هذه الصالة الرياضية بانتظام. تعرف سليماني على داعية وخطيب متجول يدعى حجة الله خمياب وهو من أتباع الخميني. ساهم حجة الله في إشباع سليماني حلم الثورة الإسلامية الشعبية. بعد سقوط الشاه وصعود الثورة الإسلامية، قرر سليماني التطوع في الحرس الثوري. في سن الـ22، تلقى سليماني تدريبًا عسكريًا محدودًا وتم إرساله إلى مهاباد شمال غرب إيران كجزء من قوات الحرس الثوري. كان الهدف من إرساله إلى هناك القضاء على تمرد كردي فشل الجيش في احتوائه والثورة الإسلامية نجحت في قمعه. ساهم سليماني بشكل بارز في هذه العملية، وتم ترقيته إلى رتبة ملازم كمكافأة لجهوده. واستلم العديد من المناصب خلال حياته كجندي في الحرس الثوري.

أصل قاسم سليماني

تم ولادة قاسم سليمان في قرية قناة ملك التابعة لناحية ربير في محافظة كرمانشاه بإيران. قضى فترة شبابه يعمل كعامل بناء لمساعدة والده في سداد ديونه. وبعد نجاح الثورة الإيرانية في إيران ، انضم إلى الحرس الثوري الإسلامي وشارك في حرب العراق وقاد الفيلق 41 وحقق ترقية ليصبح قائد الفيلق. أدى خدمته في الحرس الثوري في القدس ، وفي عام 2011 تمت ترقيته من رتبة عقيد إلى رتبة لواء.

أبناء قاسم سليماني

لدى قاسم الأب ، خمسة أطفال ، ثلاثة من الذكور وامرأتان ، وحتى الآن لم يتم الكشف عن هوية الأطفال الثلاثة بانتظار ابنته زينب وابنه محمد رضا. أما بالنسبة للأطفال الآخرين ، فإنهم يفضلون عدم الظهور في وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي ، ولا يرغبون في التعرض للضوء الإعلامي. تم التعرف على زينب ومحمد عقب اغتيال سليماني في مطار بغداد ، حيث طالبوا بالانتقام لجريمة القتل.

مقالات ذات صلة

اغتيال قاسم سليماني عام 2023

صنفت الولايات المتحدة الأمريكية قاسم سليماني بوصفه داعماً للإرهاب. في الساعة العاشرة مساءً من يوم 2 يناير 2023 ، تم سماع دوي انفجارات قرب مطار بغداد الدولي ، وذلك في ظل وجود طائرات مكثفة في المنطقة. أكد محمد الجابري وآخرون في الحشد الشعبي والتلفزيون العراقي خبر مقتله في الضربات الجوية التي استهدفت سيارته.

أعلنت الحرس الثوري الإيراني عن مقتل قاسم سليماني في بغداد، وبعدها أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية تأكيدها أن الجيش قتل قاسم سليماني بناءً على توجيهات الرئيس الأمريكي، وذلك كإجراء دفاعي حاسم لحماية الموظفين الأمريكيين في الخارج، وتحميل فيلق القدس مسؤولية قتل المئات من قوات التحالف الأمريكية.

إليكم المعلومات الشاملة التي نتعرف من خلالها على هوية قاسم سليماني وأصله، وقد قدمنا لكم تفاصيل اغتياله في عام 2023، بالإضافة إلى معرفة من هم أبناءه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى