منوعات

من هو إيناكي بينيا ويكيبيديا

يتساءل محبو وجماهير برشلونة عن الحارس الشاب إجانسيو، المعروف أيضًا باسم إيناكي بينيا، الذي أعلن النادي الكتالوني تمديد عقده لمدة 3 سنوات إضافية، حتى عام 2026، بشرط جزائي يصل قيمته إلى 400 مليون يورو في هذا المقال ، ستصطحبك “دليل الوطن” في جولة صغيرة حيث ستتعرف على كل المعلومات التي ترغب في معرفتها عن حارس برشلونة الشاب.

من هو إيناكي بينيا؟

يعرف الشخص المذكور باسم إيناكي بينا، ولكن اسمه الحقيقي هو إجانسيو بينا سوتوريس.
تم ولادته في 2 مارس 1999 في مدينة أليكانتي في إسبانيا.
بدأ بينيا ممارسة كرة القدم عام 2004 عندما كان عمره خمس سنوات في نادي أليكانتي. بعد ذلك، انتقل للعب في فياريال الإسباني، وأخيراً وصل إلى نادي برشلونة. خلال فترة وجوده في برشلونة، قضى ستة أشهر في فريق جالاطة سراي التركي على سبيل الإعارة.

إليكانتي

تبدأ القصة مع إيليكانتي، حيث بدأ إيناكي بينيا ممارسة كرة القدم عام 2004 في صفوف نادي إيليكانتي عندما كان في الخامسة من عمره، ولكنه لم يستمر طويلاً حيث انتقل إلى نادي فياريال عام 2009 ولعب في فريق الشباب. وبفضل أدائه المميز مع فياريال، جذب بينا اهتمام نادي برشلونة، وتم التعاقد معه في عام 2012.

إيناكي بينيا

 

انتقل إيناكي بينيا من فياريال إلى برشلونة في عام 2012، وشارك مع فريق الشباب وحقق معهم بطولة دوري الشباب. في 16 أبريل 2018، قام إيناكي بتجديد عقده مع برشلونة لمدة ثلاثة مواسم، بخيار تجديد العقد لموسمين إضافيين.

خلال هذه الفترة، خضع اللاعب لعدة مراحل في فرق الشباب للفريق الكتالوني، حتى تم استدعاءه للفريق الأول عدة مرات بسبب عدم استخدامه كبديل.

مقالات ذات صلة

تم ترويجه إلى الفريق الأول لنادي برشلونة في الثلاثين من يناير عام 2022. ومع ذلك، بسرعة انتقل إلى فريق جالاطة سراي التركي لمدة ستة أشهر كإعارة.

جالاطة سراي

انتقل إيناكي بينيا إلى فريق نادي تركي ليشارك معه في الجزء الثاني من الموسم. وتمكن الحارس الإسباني مع نادي جالاطة سراي من خوض ثماني مباريات مع الفريق التركي، حيث لعب ست مباريات في بطولة الدوري التركي ومباراتين في بطولة الدوري الأوروبي.

العودة إلى البارسا

بعد انتهاء فترة الإعارة، عاد إيناكي بينيا إلى فريقه الأصلي في برشلونة، وشارك لأول مرة مع الفريق في مباراة فيكتوريا بلزن في دوري أبطال أوروبا، وانتهت المباراة بفوز برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

خلال تواجده مع الفريق الأول، سجل بينا ٤ مشاركات مع الكوليز. ومن بينها مباراتين في دور ال٣٢ في كأس ملك إسبانيا، ومباراة في دور ال١٦ من نفس البطولة، ومباراة في دوري أبطال أوروبا ضد فيكتوريا بلزن. إضافة إلى مباراة ودية.

تفاصيل عن إيناكي بينا

في الثامن من مايو عام 2023، أعلن فريق برشلونة تجديد عقد حارس المرمى البالغ من العمر 24 عامًا لمدة ثلاثة مواسم إضافية حتى صيف 2026، مع بند جزائي يُقدر بمبلغ 400 مليون يورو.في هذا النص، ستأخذك “الانطلاقة نيوز” في جولة قصيرة، حيث سنتعرفمن خلالها، يتسنى لك معرفة جميع المعلومات التي ترغب في معرفتها عن الحارس الشاب في فريق برشلونة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى