منوعات

عرض رسائلي الإلكترونية من الأسبوع الماضي

دعونا نلقِ نظرة على رسائلي الإلكترونية من الأسبوع الماضي، حيث يُعتَبَرُ الدخول إلى صندوق البريد الوارد الخاص بالجيميل ومُشاهَدة الرسائل الإلكترونية الموجودة فيه من بين أبرز العمليات التكنولوجية التي نتعاملُ معها يوميًا. وهناك العديد من الأشخاص الذين لم يتَمكَّنوا من معرفة كيفية فتح رسائلهم أو حتى فهمها بسبب نقص الخبرة في استخدام البريد الإلكتروني. فلنتعرف سويًا من خلال موقع دليل الوطن على كيفية عرض رسائلي الإلكترونية من الأسبوع الماضي.

عرض رسائلي الإلكترونية من الأسبوع الماضي

تعد عملية قراءة الرسائل عبر البريد الإلكتروني على جيميل عملية غامضة للكثير من الناس، وذلك بسبب الاعتماد الشائع لمعظم المستخدمين على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الرسائل النصية، بالإضافة إلى أن هذه الطريقة هي الأكثر شيوعًا بين مستخدمي شبكات الإنترنت في العالم. وعلى الرغم من وجود العديد من الميزات المتوفرة في مراسلات البريد الإلكتروني، حيث يمكن للمستخدم أن يقرأ الرسائل الواردة إليه من الأسبوع الماضي عند الدخول إلى صندوق البريد، وتكون الرسائل مرتبة بشكل جيد وتحتوي على أيقونات واضحة وبسيطة داخل البريد الإلكتروني. يجب الإشارة إلى أن هناك العديد من الأجهزة التي توفر ميزة تجميع الرسائل الإلكترونية أو إيقاف المحادثة بطريقة بسيطة، وخاصة أجهزة ماك.

طريقة قراءة رسائل الجيميل

يستطيع المستخدم قراءة الرسائل التي تصل إلى بريده الإلكتروني من خلال استخدام خاصية تسمى POP، ويمكنه ذلك من خلال اتباع الإجراءات التالية:

يتوجب على المستخدم التأكد أن خاصية POP هي الأفضل لاستعمالها في قراءة رسائل البريد الإلكتروني، حيث بالإمكان فتح الرسائل بواسطة برنامج مايكروسوفت أوت لوك.
ينبغي على المستخدم أن يقوم بتزامن جميع رسائل البريد الإلكتروني على أكثر من جهاز، عن طريق استخدام بروتوكول IMAP.
التزامن هو أحد العمليات الصعبة إلى حد ما، لذا يُستخدم طريقة POP على جهاز واحد.
كيف يتم إعداد خاصية POP في الجيميل

المستخدم قادر على القيام بهذه العملية بكل سهولة باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى برنامج جيميل من الكمبيوتر.
النقر على الخيار الخاص بإعدادات الصفحة.
الضغط على الخيار المتاح لإعادة التوجيه الخاص ببروتوكول POP/IMAP.
انقر على خيار تشغيل خاصية POP الخاصة بالبريد الإلكتروني، ثم قم بحفظ الإعدادات.
طريقة فتح الرسائل الإلكتروني بسرية

مقالات ذات صلة

يستطيع المستخدم تنشيط وضع التشفير الخاص برسائل البريد الإلكتروني التي سيجعلها أكثر سهولة، عبر اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى تطبيق الجيميل من الرابط “من هذا الموقع”.
الضغط على خيار إنشاء.
ستقوم بالنقر على خيار “المزيد”، ثم ستضغط على تفعيل الوضع السري.
يجب على المستخدم ضبط تاريخ صلاحية الرسائل عند النقر على خيار إتمام العملية.
يتعين على المستقبل في الوقت المقبل ان يقوم بكتابة رمز سري ليتمكن من فتح الرسائل التي تصله بسرية تامة، فضلا عن عدم القدرة على قراءة الرسائل السرية بعد انقضاء صلاحيتها.

نحن نصل هنا إلى نهاية مقالنا حول عرض رسائل البريد الإلكتروني الخاص بي من الأسبوع الماضي. في هذا المقال تحدثنا عن كيفية قراءة الرسائل الواردة إلى البريد الإلكتروني وأيضاً كيفية فتح الرسائل بشكل سري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى