شخصياتمنوعات

من هي الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري ويكيبيديا

تتعلق سيرة الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري بنشأتها في فترة الحرب الأهلية في لبنان. وكرد فعل على هذه الظروف، كانت ترغب في الاقتراب من الأحداث وفهم ما يجري حولها، وتعبر عن رفضها الشديد للعنف والقمع. يمكن العثور على كافة التفاصيل المتعلقة بسيرتها الذاتية على موقع ويكيبيديا الخاص بالمستخدمين في منطقة الخليج.

من هي جيزيل خوري ويكيبيديا

جيزيَل خوَري هي صحفية لبنانية، انضمت إلى قناة سكاي نيوز العربية في العام 2020 حيث قدمت برنامجًا سياسيًا أسبوعيًا. بدأت حياتها المهنية في شركة البث اللبنانية LBC حيث عملت في البرامج الثقافية ثم انتقلت للعمل في البرامج السياسية والوثائقية. بعدها، انتقلت إلى قناة العربية حيث قدمت برامج سياسية، ثم عملت في بي بي سي حيث قدمت برنامجًا عن الذاكرة السياسية. بالإضافة لمسيرتها الإعلامية، قامت جيزيَل بإنتاج وكتابة أفلام وثائقية للتلفاز والسينما. أسست مركزًا في بيروت مخصصًا للدفاع عن حقوق الصحفيين والمثقفين في منطقة الشرق العربي، وأصبح هذا المركز مرجعًا للمؤسسات العالمية المعنية بحقوق الصحفيين.

جيزيل خوري السيرة الذاتية

بالإمكان التعرف على سيرة الإعلامية جيزيل خوري عن طريق الوصول إلى الروابط التالية.

  • الاسم كامل: جيزَيل خوَري.
  • تتمثل تاريخ الميلاد في ولادة الإعلامية اللبنانية جَيزيل خورَي في العام 1961.
  • مكان الميلاد: ولدت في دولة لبنان
  • الديانة: تعتنق الدين المسيحي.
  • الهوية الوطنية: تمتلك الجنسية الفرنسية وأيضًا الجنسية اللبنانية.
  • المهنة: إعلامية، ومذيعة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • اسم الزوج: الإعلامي والمؤرخ سمير قصير
  • عدد الأبناء: مروان خوري، رنا خوري.
  • وقد وافته المنية في الخامس عشر من شهر أكتوبر عام 2023 بالميلاد.
  • سبب الوفاة: صراع طويل مع المرض.
  • العمر عند الوفاة: اثنان وستون عامًا.

كم عمر جيزيل خوري

توفيت الإعلامية جيزيل خوري عندما بلغت من العمر 62 عامًا، وقد ولدت في عام 1961، ورحلت إلى رحمة الله في فجر يوم الأحد الخامس عشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2023، وقد نجحت جيزيل خوري في جذب جمهور كبير بفضل مهاراتها في تقديم البرامج السياسية على شاشات التلفزيون في لبنان والعالم العربي.

من هو زوج جيزيل خوري

زوج الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري الأول هو الدكتور إيلي خوري، ولا يعرف لقبه الأخير. تمتلك هذه الزيجة ابنيها مروان ورنا خوري. بعد ذلك، تزوجت من الصحفي والكاتب سمير قصير بعد قصة حب جمعتهما. عندما تم اغتيال سمير قصير، احتفظت جيزيل بارتداء دبوس يحمل صورته لمدة عامين لإحياء ذكراه.

 مسيرة جيزيل خوري المهنية

بدأت جيزيل مسيرتها المهنية في عام 1985 عندما بدأت العمل كمُقدمة برامج في مجال البرامج الثقافية والحوارية على قناة LBC، بعد ذلك انضمت إلى مجموعة قنوات MBC العربية وشاركت في إطلاق قناة العربية الإخبارية، كما قدمت برنامجًا حواريًا على العربية وأصبحت جزءًا أساسيًا من فريق القناة. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت جيزيل في تأسيس شركة الراوي للإنتاج التلفزيوني، مما يظهر تأثيرها الملحوظ في مجال الإعلام والإنتاج التلفزيوني.

مقالات ذات صلة

حقيقة وفاة الإعلامية جيزيل خوري

في فجر يوم الأحد الموافق الخامس عشر من شهر أكتوبر 2023 ، توفيت الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري في سن الـ 62 عامًا بعد معاناة طويلة مع المرض. كانت جيزيل خوري تتمتع بشهرة كبيرة في مجال تغطية الأحداث السياسية في منطقة الشرق الأوسط ، حيث قدمت أفضل أداء لها على مدى سنوات عديدة. يجب أن نذكر أن جيزيل خوري كانت زوجة الإعلامي والمؤرخ سمير قصير الذي قتل في حادثة الانتفاضة في 14 مارس / آذار عام 2005. تسببت هذه الحادثة في التأثير على انسحاب الجيش السوري من لبنان. تعرض سمير قصير للقتل عن طريق تفجير عبوة ناسفة في سيارته في بيروت في يوم 2 يونيو / حزيران عام 2005.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى