خليجي

نموذج خطاب استقالة من العمل بسبب وجود عرض وظيفي جديد

نموذج خطاب استقالة من العمل بسبب تلقي عرض وظيفي، حيث قد يتلقى الموظف في الشركات الحكومية أو الخاصة عرض عمل يحمل مزايا أفضل، مما يدفعه لتقديم طلب استقالة من وظيفته الحالية. لذا، يقدم موقع دليل الوطن نموذج خطاب استقالة من العمل يشير إلى وجود عرض وظيفة جديدة، ويقدم النص الكامل للخطاب بصيغة ملف قابل للتحميل (pdf).

خطاب استقالة من العمل بسبب عرض وظيفي

هناك العديد من أنماط الاستقالة التي يمكن للموظف تقديمها عندما يحصل على فرصة عمل جديدة، وفيما يلي واحدة من تلك النماذج.

التاريخ: ….. / ….. / ………. الموضوع: طلب استقالة. السيد المدير: ………………… أيها السيد المدير العزيز، أتمنى لكم السلام وأعرب عن امتناني العميق. يُرجى منكم قبول طلب استقالتي من شركة ……….. ؛ نظرًا لوجود فرصة وظيفية جديدة تقدم لي العديد من المزايا التي أطمح إليها. أود أن أبلغكم بأن آخر يوم لي في العمل سيكون في …………… الموافقة لـ….. / ….. / ………. وبناءً على هذا القرار، أود أن أعبر عن شكري وتقديري للفترة المميزة التي قضيتها في حياتي المهنية مع شركتكم. أتمنى لكم كل النجاح والتوفيق. يرجى قبول تحياتي واحترامي العميقين. مُقدِّم الطلب: …………… توقيع مُقدِّم الطلب: تاريخ الإعلام بالاستقالة: ….. / ….. / ……….

نموذج استقالة من العمل بسبب عرض وظيفي جديد متاح بصيغة PDF.

يمكنك تنزيل نموذج استقالة من العمل بصيغة PDF “من هنا”، حيث يحتوي هذا النموذج على أسلوب واضح وكلمات مؤدبة ومفهومة للتعبير عن رغبتك في إنهاء العمل الوظيفي وتوضيح سبب الاستقالة بشكل صريح، بالإضافة إلى التعبير عن الامتنان والشكر والاعتراف لإدارة الشركة. سيتم إبلاغ الموظف بنتيجة طلب الاستقالة بعد أن يتم دراسته من قبل مدير الشركة.

نصائح وتوجيهات عند كتابة خطاب استقالة

تحدد اللائحة الجديدة لقانون العمل في المملكة شروط وجوانب يتوجب إدراكها عند صياغة خطاب الاستقالة، ومن بين أهم هذه الشروط وجود:

  • ينبغي لنص الاستقالة أن يكون مختصرًا وخاليًا من أي تفاصيل غير ضرورية، ويجب أن تتضمن عبارات قصيرة ومباشرة توضح المغزى والهدف منها.
  • يجب أن يكون السبب واضحًا ومقنعًا للموظف حتى يوافق على الاستقالة.
  • عدم تقديم التبريرات أو الأسباب الشخصية التي لا تعطي سببًا حقيقيًا للاستقالة.
  • إعداد استقالة منصفة بأسلوب لطيف واستخدام عبارات قوية وصريحة.
  • بعد الاشتغال على تحديد أسباب الاستقالة، من الهامّ كتابة العبارات التي تعبر عن الشّكر والامتنان في الخطاب.
  • كتابة تاريخ تقديم طلب أو خطاب الاستقالة بطريقة تضمن الحفاظ على حقوق الموظف المتعلقة بمستحقاته المالية.

تم تقديم خطاب استقالة من العمل بسبب عرض وظيفي، وتم إدراج نموذج الخطاب بصيغة بي دي إف، بالإضافة إلى إدراج العديد من المقالات المقترحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى