منوعات

بكام في السوق السوداء .. تعرف على سعر الدولار في السوق السوداء خلال الساعات الأخيرة

سعر الدولار بكام في السوق السوداء وفقًا لما صرح به اثنان من المراقبين الذين تحدثا معهما “مصراوي”، شهد سعر الدولار في سوق العملات السوداء (السوق الموازية) خلال التعاملات في الأسبوع الحالي انخفاضًا طفيفًا بما يقارب 50 قرشًا مقارنة بمستواه خلال التعاملات التي تمت في يوم الخميس الماضي.

قلّص سعر بيع الدولار في السوق السوداء، وفقًا للمراقبين، من 47.5 جنيه في نهاية تعاملات يوم الخميس السابق إلى 47 جنيه في نهاية تعاملات يوم أمس، بسبب قرار البنك المركزي بتثبيت الفائدة والاحتفاظ بسعر صرف الجنيه بلا تغيير.

تـقـرّر من قـِـبـْـل البنك المركزي في اجتماع للجنة السياسة النقدية في يوم الخميس السابق الاحتفاظ بسعر الفائدة للإيداع عند نسبة 19.25% وللإقراض عند نسبة 20.25% للمرة الثانية على التوالي.

وبذلك تتضخم الفارق بين سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء للعملة وفي البنوك إلى حوالي 16 جنيها، حيث يتم تداوله بمتوسط سعر أقل من 31 جنيها في القطاع المصرفي حتى نهاية تعاملات يوم أمس.

تواجه مصر ضغوطا اقتصادية نتيجة لندرة النقد الأجنبي لمدة 20 شهرا، مما أدى إلى زيادة نشاط السوق السوداء. تسببت حرب روسيا الأوكرانية في خروج استثمارات أجنبية غير مباشرة بقيمة 22 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الماضي.

ازداد سعر الدولار مقابل الجنيه بنسبة تقدر بـ 96% عبر ثلاث موجات، حيث ارتفع من 15.76 جنيه في 20 مارس 2022 إلى تقريباً 30.94 جنيه. وهذا هو المستوى الثابت الذي استقر عليه منذ مارس الماضي وحتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى