شخصياتمنوعات

ويكيبيديا .. من هو فرانكو فودا المرشح لتدريب الزمالك

يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، إلى إنهاء مسألة تعيين المدرب الجديد لقيادة الفريق الأبيض في المستقبل القريب، ليحل محل المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو الذي تم شكره بعد مباراة زد في الدوري.

وحسب ما علمته أسرة دليل الوطن من مصادرها، فإن آخر اسماء التي تمت إضافتها إلى قائمة المدربين المرشحين بقوة لتدريب نادي الزمالك هو المدرب الألماني فرانكو فودا، الذي سبق له تدريب منتخب النمسا والفريق السويسري زيورخ.

قرب الألماني فرانكو من تولي تدريب الزمالك في المستقبل القريب بسبب إقتناعه بقدرته على قيادة الفريق وموافقته على المطالب المالية التي وضعتها إدارة الزمالك.

ويكيبيديا من هو المرشح فرانكو فودا لتولي تدريب الزمالك؟

تم ولادة فرانكو فودا في الثالث والعشرين من أبريل عام ١٩٦٦، ويبلغ من العمر سبعة وخمسين عاماً. ولد في مدينة ماينتس الألمانية وشارك في منتخب ألمانيا للشباب والمنتخب الأول. لعب في عدة أندية مثل أرمينيا بيليفيلد وباير ٠٤ ليفركوزن وشتورم غراتس ونادي بازل ونادي ساربروكن ونادي شتوتغارت ونادي كايزرسلاوترن.

أبرز المحطات التدريبية

تولى تدريب فريق شتورم غراتس الألماني، وقام بتدريب فريق كايزر سلاوترن الألماني لمدة 423 يومًا، حيث لعبوا 44 مباراة، حقق الفوز في 20 مباراة، وخسر في 11 مباراة، وتعادل في 13 مباراة.

ثم تولى فرانكو فودا مرة أخرى تدريب نادي شتورم غراتس عام 2014 واستمر حتى عام 2017،شارك في 135 مباراة، وفاز في 67 منها، تعادل في 26 وخسر 42 مباراة.

مقالات ذات صلة

تسلم فودا الإشراف على تدريب منتخب النمسا الأول لكرة القدم من 2017 حتى 2022، حيث شارك في لعب 48 مباراة، فاز في 27 مباراة، تعادل في 6 وخسر 15 مباراة. وتمكن من قيادة منتخب النمسا للتأهل إلى الدور الـ 16 في بطولة أمم أوروبا لعام 2020.

في آخر مبادرة تدريبية له، قاد الفريق التدريبي لنادي زيورج السويسري خلال عام 2022 لمدة 82 يومًا. خاض الفريق 18 مباراة، حيث حقق الفوز في 5 منها، تعادل في 3، وخسر 10 مباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى